تدريب 51 من القيادات بـ«تعليم جنوب سيناء» في أولى فعاليات «قائد مبدع»

بدأت اليوم مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء أولى فعاليات المبادرة التدريبية “نحو قائد مبدع” لتدريب 51 من القيادات التعليمية العليا ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية بالإضافة لقيادات الصف الثانى وذلك بقاعة مدرسة الزهور الثانوية بنات بطور سيناء وتستمر المبادرة التدريبية لمدة يومين اليوم الأول بطور سيناء والثانى بمدينة شرم الشيخ.

وافتتح الجلسة التدريبية الأولى محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء برفقته مصطفى الزغبى وكيل المديرية وقد استقبل وكيل وزارة التعليم المحاسب فوزى همام رئيس مدينة طور سيناء الذي حضر لترحيب بالمحاضرين في المبادرة التدريبية.

ويحاضر في المبادرة التدريبيه الدكتور عبد العال أحمد معروف مستشار الموارد البشرية وبناء الذات ومدير إدارة التدريب بإدارة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية وعصام أحمد مدير إدارة منية النصر بالدقهلية والمدرب بالأكاديمية المهنية للمعلمين وعبد العزيز أحمد على معلم خبير لغة إنجليزية.

وأكد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن البرنامج التدريبى للمبادرة ياتى في إطار اهتمام المديرية بالتنمية المستدامة للقيادات التعليمية وخلق صف ثانى من القيادات علاوة على تزويدهم بالخبرات لتطوير الأداء من أجل رفع مستوى جودة الأداء في العملية التعليمية وأشار عقل أن التدريب يشمل 11 من القيادات العليا و40 اخرين من قيادات الصف الثانى.

وأضاف مصطفى الزغبى وكيل المديرية ومنسق برنامج المبادرة التدريبية، أن البرنامج يشتمل على الإمكانيات المادية والبشرية وتستطيع حل المشكلات.محاضرات حول القيادة الناجحة وبناء الذات بالإضافة لخطط التحسين ووضع الأهداف الواقعية القابلة للتحقيق.