تدشين مشروعين استثماريين بالمنطقة الصناعية ببئر العبد

.انتهت الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء من عمل الدراسات الجدوى الاقتصادية، لتدشين مشروعين فى منطقة بئر العبد، باستثمارات تصل إلى 150 مليون جنيه.

وقال اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، إن المشروع الأول مصنع بلاسيتك، والثانى لحفظ المواد الغذائية والأطعمة المجففة، ووضع حجر الأساس قريبًا.

ولفت محافظ شمال سيناء، إلى أن الشركة تنتظر موافقة اللجنة العليا للاستثمار، للبدء فى تنفيذ الإجراءات اللازمة، والحصول على الموافقات الأمنية، مضيفًا أن منطقة بئر العبد فى حاجة إلى استثمارات كبيرة، لا سيما فى الفترة الحالية نظرًا لما تعانيه المحافظة من ظروف أمنية، خارجة عن إرادة الجميع.

وأنشأت الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء، بغرض الاستثمار والتنمية فى شبه جزيرة سيناء، من خلال إقامة وتنفيذ مشروعات فى مجالات الاستثمار والتنمية الصناعية والزراعية والسياحية والإنتاجية والتعدين والخدمية.

ويساهم فى الشركة كل من بنك الاستثمار القومى بنسبة %47.1، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بنسبة 42.9%، والجهاز الوطنى لتنمية شبه جزيرة سيناء بنسبة %7.1، ومحافظة شمال سيناء %2.9، ويبلغ رأس مال الشركة المرخص به 10 مليارات جنيه، ورأس مال المصدر 1.4 مليار جنيه، وبلغ بعد زيادة رأس المال من خلال الاكتتاب إلى 2 مليار جنيه.

.