رئيس مستثمرى جنوب سيناء: بدء تفعيل مبادرة دعم الفنادق السياحية

قال هشام على، رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء وعضو المجلس الأعلى للسياحة، إن البنك المركزى قام بتفعيل مبادرة دعم السياحة، وقامت البنوك بتلبية غالبية الطلبات المقدمة إليها.

وأضاف «على» أن المبادرة تضمن تحريك منتجات السوق المحلية، مشيرا إلى وجود شرط ضمن المبادرة يلزم المستثمرين بالتعامل مع المنتجات المحلية أثناء عمليات التجديد للفنادق، وبالتالى تستفيد السوق المحلية بشكل جيد منها. كما أكد أهمية تلك المبادرة، كونها منحت الفرصة للمستثمرين لإعادة النظر في الفنادق التي تحتاج إلى صيانة وتجديد مؤكدا أن الحالة الجيدة للفنادق تساهم في جذب السائح من جديد للمقصد السياحى.

وتابع رئيس «جمعية مستثمرى سيناء» أن متوسط سعر الغرفة خمسة يبلغ 1000 جنيه، موضحا أن السائح الأساسى والشريك الحالى هم المصريون إلى جانب السائح الأوكرانى، بينما هناك بعض الأسواق العربية تأتى في مرحلة تالية، ونعمل حاليا على مجموعة من الأسواق مثل سوق كازاخستان، أوكرانيا، مشيرا إلى أن إشغالات الشتاء حاليا تتراوح بين 20 و25%.

وكشف «على» عن أن انخفاض أسعار الغرف الفندقية يعود إلى قانون العرض والطلب، حيث يوجد 65 ألف غرفة معروضة أمام عدد من الدول المصدرة لحركة السياحة لشرم الشيخ في ظل غياب الشريك الاستراتيجى «الإنجليز- الروس» مؤكدا أن الدولة تعمل ذلك الملف من خلال وزارة الخارجية المصرية. وطالب بضرورة المشاركة في بورصة لندن المقبلة مؤكدا أنها بورصة عالمية يشهدها أهم صناع السياحة في العالم.