رفع درجة الاستعداد لمجابهة السيول بمدينة رأس سدر في جنوب سيناء

رفعت مدينة رأس سدر درجة الاستعداد القصوى لمجابهة السيول والاستعداد لفصل الشتاء وذلك بناءً على توجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء بضرورة الاستعدادات والجاهزية للتعامل مع مخاطر السيول حال حدوثها.

وعقد مجلس مدينة رأس سدر اليوم الثلاثاء، اجتماعا لبحث الاستعدادات لمجابهة السيول بالمدينة من خلال الاجتماع الذي عقده اللواء ماجد عامر رئيس مدينة رأس سدر بمديرى الإدارات المختلفة لوضع خطة العمل استعدادا للسيول.

حضر الاجتماعى معتصم أحمد نائب رئيس المدينة ومركز العمليات والأزمات بالمدينة وجميع الادارات وقسم الشرطة والتموين.

واستعرضت نجلاء جاب الله مدير إدارة الأزمات بمجلس مدينة رأس سدر إمكانيات الوحدة المحلية لإدارة الأزمة حال حدوثها من خلال التنسيق والمتابعة مع جميع الإدارات المعنية وتم عرض خطة المدينة لمواجهة السيول حيث تعتبر السيول من أهم المشكلات البيئية لما تسببه من خسائر مادية في المرافق والأرواح، وعرض مهام كل جهة من الجهات المعنية، الإجراءات التي تم اتخاذها لتطهير المخرات وكيفية استدعاء الجهات المعنية في حالة حدوث السيول.

وتم عمل اختبار حركة لجميع المعدات الفنية والتي يمكن استخدامها في مواجهة الأزمة بالمدينة سواء معدات مجلس المدينة أو القطاع العام والخاص وإمكانات الشركة القابضة لمياه الشرب برأس سدر والشركة العامة للبترول.

وخرج الاجتماع بعدة توصيات أهمها تحديث اللجان الثابته لتقييم الخسائر حال حدوثها وتجهيز مراكز الإيواء وعمل الصيانة اللازمة لها والعمل على رفع كفاءتها ورفع كفاءة معدات الحملة الميكانيكية والتي يمكن استغلالها في مواجهة أزمة السيول، والتأكد من ازالة التعديات على مخرات السيول فورا بمعرفة لجنة التدخل السريع المشكلة بقرار محافظ جنوب سيناء.