ري جنوب سيناء : لم يتم تحديد موعد زيارة الوزير للمحافظة

قال المهندس عبدالقادر الشناوي مدير عام الموارد المائية بجنوب سيناء، إن وزير الرى سيزور المحافظة خلال الفترة المقبلة للإطلاع على نتائج مجابهة السيول بالمحافظة، مشيرًا إلى أنه لم يتم تحديد موعد الزيارة النهائي.

وأكد عبدالقادر، أن زيارة الوزير كان مقرر لها الخميس المقبل لكن لإنشغاله تم تأجيل الزيارة ولم يتم تحديد الموعد النهائي لها.

وأوضح، أن زيارة الوزير ستشمل مدن نويبع وطابا وسانت كاترين؛ لتفقد الأعمال الجاري تنفيذها لإنشاء عدد من السدود والبحيرات بمبلغ 230 مليون جنيه، بالإضافة إلى الأعمال التي تم الإنتهاء منها بمبلغ 410 مليون جنيه.

وكشف عبدالقادر، أن وزيري الري يشدد على سرعة الإنتهاء من الأعمال الجاري تنفيذها قبل الموعد المحدد للتسليم فى 14 أكتوبر 2018.

وأشار إلى أن، هناك مناطق خطرة فى السيول لابدَّ من الإنتهاء منها قريبا وهي منطقة الصاعدة البيضا والسمرا فى مدينة نويبع ومنطقة القديرة فى منطقة طابا.

ولفت إلى أن المهندس أحمد فتحي رئيس مصلحة الري قام منذ عدة أيام بزيارة تفقدية لمدن جنوب سيناء لتفقد الأعمال الجاري تنفيذها، لافتا إلى أنه أثنى بجهود القائمين على تنفيذ أعمال السدود والبحيرات فى ظل الظروف الصعبة بالمواقع.