شمال سيناء في أسبوع.. توزيع 10 أطنان لحوم أضاحي على الفقراء.. لجنة لتحقيق الانضباط بالمحافظة .. إعفاء طلاب رفح والشيخ زويد بجامعة العريش من رسوم المدن الجامعية

شهدت محافظة شمال سيناء هذا الاسبوع تنفيذ عدد من الانشطة الرئيسية بمناسبة الاحتفال بمصر اكتوبر المجيدة 73 م والتاكيد علي حق الشهيد علاوة علي افتتاح عدد من المشروعات بهذه المناسبة السعيدة الي جانب قبول الطلاب بالمدن الجامعية واعفائهم من دفع رسوم الاقامة بها , وتوزيع كمية من لحوم الاضاحي علي الفقراء بالمحافظة.

وفي هذا الصدد قال اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمـال سيناء علي هامش احتفال ذكري نصر اكتوبر 73 ان المحافظة سوف تشهد تنمية غير مسبوقة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى ضرورة الاهتمام بالقطاع الخدمي بالمحافظة، ومتابعة أهم المشكلات التى تشغل بال المواطنين، وهناك محاولات لإعفاء جميع الطلاب والتلاميذ بالمحافظة من دفع المصروفات الدراسية، وهناك امتيازات أخرى سوف يتم الكشف عنها خلال الشهور القليلة المقبلة، وعمل طرق جديدة بمناطق صحراوية مــهـــمــة بعد إنجاز مــهـــمــة دحر الإرهاب.

واشار المحافظ أن الشهر الحالي سوف يشهد افتتاح مستشفى بئر العبد، واصفا أياه بالصرح الطبي العملاق ، كما سيتم افتتاح مستشفى نخل بوسط سينــاء، وأمداد المستشفيين بكوادر طبية عالية المستوى، علاوة علي افتتاح الصالة المغطاة في العـــــــريش، التى تعد من أبــرز وأكبر الإنجازات الرياضية بالمحافظة.

واكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، علي حق الشهداء في التكريم وتخليد ذكراهم عن طريق إطلاق أسمائهم علي عدد من المنشآت الحكومية. وأشار “حرحور”، خلال انعقاد اللجنة العليا الدائمة للتسميات والتي عقدت برئاسته ، إلي أن اللجنة تلقت نحو 20 طلبًا من أسر الشهداء لإطلاق أسمائهم علي المدارس والشوارع وغيرها من المنشآت، حيث استعرض المحافظ الطلبات المقدمة من أسرة كل شهيد لإطلاق اسمه علي احدى المنشآت.

كما أعلنت محافظة شمال سيناء أنه تم تركيب أجهزة تعويضية لـ7 حالات إنسانية بالمحافظة من المتضررين من الحرب على الارهاب في المنطقة وذلك بتكلفة 760 ألف جنيه.

وقال المركز الإعلامي للمحافظة ، إن اللواء السيد عبدالفتاح حرحور المحافظ ، أصدر تعليماته بالتنسيق مع الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بالموافقة على تركيب 7 أجهزة تعويضية لعدد 7 حالات إنسانية جراء الأحداث الجارية بالمحافظة بتكلفة بلغت 760 ألف جنيه على نفقة وزارة التضامن الاجتماعي.

وقرر اللواء محافظ شمال سيناء تشكيل لجنة لمتابعة التحقيق والانضباط ومتابعة تنفيذ المشروعات وحل المشاكل وسرعة الإنجاز ، علاوة على القضاء على الفساد بالمحافظة.

وأكد عبد العال البدري سكرتير عام المحافظة المساعد أن اللجنة برئاسة المحافظ وتضم 14 فردا كمرحلة أولى من الشباب من مختلف المديريات، وأنها تشكل فريق عمل لمتابعة الأعمال داخل نطاق المحافظة في مختلف القطاعات، ومهمتها بحث مشاكل المواطنين وسرعة البت فيها وتحقيق الإنضباط داخل الأجهزة التنفيذية ومتابعة جميع المشروعات والخطة الإستثمارية ، الى جانب القضاء على الفساد.

وأشار الى أن اللجنة ستباشر أولى مهامها غدا بالمرور على عدد من المنشآت الحكومية في مدينة العريش ، وستوالي مهمتها خلال الأيام القادمة وتعد تقريرها وتعرضه على المحافظ لإتخاذ الإجراءات اللازمة.

ومن جانبه أكد الدكتور حبش النادي، رئيس جامعة العريش، أنه تقرر قبول جميع الطلاب من مختلف الكليات من مختلف التقديرات للإقامة في المدن الجامعية بالعريش، مشيرا الى أنه سيتم قبول الحاصلين على تقديرات امتياز إلى جيد جدا وجيد ومقبول وصولا لحاملي مواد التخلف والمنقولين بمادة أو مادتين، وذلك مراعاة لظروفهم، علاوة على قبول الراسبين والمنتسبين لكليات الجامعة من أبناء الشيخ زويد ورفح.

وأضاف أن مجلس الجامعة وافق على إلغاء الزيادة المقررة على الإقامة فى المدن الجامعية بواقع 200 جنيه شهريا لكل طالب أو طالبة وسيتم تطبيق الرسوم السابقة عليهم بواقع 165 جنيها شهريا لكل طالب أو طالبة من مختلف الكليات التابعة لجامعة العريش، وذلك علاوة على تطبيق قرار اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، بإعفاء الطلاب من أبناء الشيخ زويد ورفح المقيمين فى المدن الجامعية من رسوم الإقامة، حيث تكفلت المحافظة بسدادها عنهم، كما يتم إعفاء الطلاب ذوى الظروف الاجتماعية الصعبة من الرسوم الدراسية فى مختلف كليات الجامعة طبقا لبحث حالة مقدم من الطلاب.

ومن جانبها قامت مديرية الاوقاف بشمال سيناء توزيع 10 أطنان من لحوم صكوك الأضاحي على الأسر الفقيرة والأكثر احتياجا في مختلف مراكز ومدن المحافظة اليوم الخميس.

وأكد الشيخ محمد سعد العش، مدير عام أوقاف شمال سيناء، أنه تم توزيع اللحوم على عدد من المنافذ في مختلف المساجد والإدارات التابعة لمديرية الأوقاف، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سينا لوصولها