قبائل جنوب سيناء تفوز بسباق الهجن والشعر النبطي في نويبع

حققت قبائل “المزينة والجرارشة والجراجرة” في جنوب سيناء فوزًا ساحقًا بسباق الهجن والشعر النبطي الذي أقيم بوادي مجرح بمدينة نويبع في الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر، وجاءت الأردن بالمركز الثاني في الشعر.

وقال عيد حمدان رئيس نادي الهجن إنه اليوم الأربعاء انتهت فعاليات سباق الهجن والشعر النبطي الذي أقيم بمناسبة احتفالات أكتوبر بمشاركة 14 قبيلة من الأردن ومن محافظات الإسماعيلية والشرقية وشمال وجنوب سيناء والسويس، بمشاركة 140 متسابقا في الهجن و30 شاعرًا، وشاهد السباق أكثر من 2500 متفرج من عاشقي سباق الهجن.

وأوضح عيد حمدان أن مسابقة الشعر فاز بها فريج عيد فريج عتيق بالمركز الأول منقبيلة المزينة بجنوب سيناء وفاز سلامة الحيوات من الأردن بالمركز الثاني.

وأكد أن القبائل التي شاركت في المهرجان هي “المزينة والحويطات والعيايدة وبيلى والسواركة والترابين والتياها والجراجرة والعليقات والجرارشة وأولاد سعيد والفوايدة والمعازة والحيوات”.

وأشار حمدان إلى أن سباق الهجن في يومه الأخير فازت به محافظة جنوب سيناء بثلاثة أشواط من الثالث إلى الخامس، وفازت قبيلة العيايدة من الإسماعيلية بالشوط الأول وفازت قبيلة الحويطات بشمال سيناء بالشوط الثاني.