محافظ جنوب سيناء: ندرس فكرة التوأمة بين شرم الشيخ ومدينة صينية

قال محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة: إنه تم طرح فكرة توأمة بين مدينة شرم الشيخ وإحدى المدن الصينية المشابهة لها، موضحا أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين البلدين.
جاء ذلك خلال اختتام زيارة الوفد الصينى لمدينة شرم الشيخ، التى بدأت قبل يومين بهدف التعرف على المناطق السياحية بشرم الشيخ ولقاء المسئولين، وعلى رأسهم المحافظ اللواء خالد فودة.
ورحب فودة بالوفد وشكرهم على زيارتهم، مشيدا بلقائه بنائب الحزب الشيوعي الصيني بشرم الشيخ والسفير الصيني، وطالبهم بنقل الصورة وما رأوه إلى شعب الصين الذي يربطه بالشعب المصري علاقات وطيدة.
من جانبها، وعدت “سو لى” مستشار السفير الصيني بالقاهرة بنقل ما رأته بكل صدق إلى الإعلام الصيني، مؤكدة أن ما رأته بشرم الشيخ يتناسب تماما مع أذواق الشعب الصيني وأن السائح الصيني سيشعر بسعادة ومتعه خلال وجوده بشرم الشيخ.
وكان الوفد الصينى قد قام بزيارة مسجد الصحابة بالسوق القديم، تم توجه إلى المركز الإسلامي الثقافي الملحق بالمسجد، كما قام الوفد بزيارة لمستشفى شرم الشيخ الدولي، وتفقد جميع الأقسام والغرف الحديثة بعد التطوير الشامل للمستشفى، كما قام بزيارة لكاتدرائية السمائيين بشرم الشيخ.