محميات جنوب سيناء: 7 ملايين جنيه لتطوير منطقة البلوهول بدهب

أعلن الدكتور محمد قطب مدير عام محميات جنوب سيناء عن أنه تم تخصيص 7 ملايين جنيه لتطوير منطقة البلوهول بمدينة دهب؛ لوضعها على خريطة السياحة بالمحافظة بالشكل اللائق للمنطقة، مشيرا إلى أن منطقة البلوهول يقصدها العديد من السائحين من مختلف جنسيات العالم.

وأضاف مدير عام محميات جنوب سيناء، عبر تصريحات صحفية، أن «البلوهول» عبارة عن كهف في قلب البحر بعمق 10 كيلو وامتداد 200 كيلو، وتكونت في زمن قديم نتيجة اصطدام مذنب «شهاب» بالأرض، وتوجد بها فتحة ضحلة بعرض حوالي 6 أمتار، ويطلق عليها «السرج»، بالإضافة إلى فتحة أخرى للخروج إلى البحر.

وأوضح أن المنطقة تتميز بوفرة المرجان والشعاب المرجانية والأسماك النادرة، ويقصدها الكثير من محترفين الغوص ليعيشوا لحظات التحدي.

وأكد أن منطقة البلوهول من أمتع أنشطة الغطس الشاطئية لما تتوفر في هذه البقعة من مشاهد ساحرة؛ حيث يلتقي الجبل مع ماء البحر، بالإضافة إلى مشاهدة تكوينات الضوء والحياة النباتية والحيوانية البحرية التي تترك في نفس الزائر ذكريات لا تنسى.

وقال إن الكثيرون يطلق على المنطقة «مقبرة الغواصين»؛ وذلك لما تحتويه من متاهات مميتة بداخلها، والكهف له مظهر خادع؛ حيث يبدو أقل عمقاً مما هو عليه في الحقيقة لذلك فهو يحتاج إلى تدريب عالٍ ومعدات مناسبة، وما يجذب الغطاسون بشدة هو ما يطلق عليه «القوس» وهو الذي يربط بين البلوهول والبحر المفتوح.