«مميش»: تشغيل 3 كباري متحركة أعلى قناة السويس ديسمبر المقب

وصل إلى قناة السويس، الأحد، جسم كوبري السيارات العائم «الشهيد أحمد منسي» إلى منطقة نمرة 6 بقناة السويس -القطاع الأوسط – ليبدأ تشغيله التجريبي في سير حركة السيارات بين ضفتي قناة السويس في النصف الثاني من أكتوبر الجاري.

وقام الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بزيارة تفقدية لموقع الكوبري، لمتابعة أعمال التثبيت والتشغيل لمهماته والتي تتم بالتنسيق مع حركة مرور السفن بقناة السويس.

وقال «مميش» في تصريحات صحفية، الأحد، إن «الكوبري يعد واحد من 3 كباري عائمة من المنتظر تشغيلها على قناة السويس في ديسمبر المقبل كمرحلة أولى منها كوبري آخر مواجه للكوبري الحالي يمر أعلى المجرى الجديد لقناة السويس، وكوبري أمام مدينة القنطرة»، مشيرًا إلى أن الكباري الثلاثة لتيسير حركة المرور المتجهة من وإلى سيناء .

وأكد رئيس هيئة قناة السويس أن المرحلة الثانية سيتم إقامة ثلاثة كباري أخرى منهم 2 بمنطقة سرابيوم –جنوب الإسماعيلية وكوبري أخر بمنطقة الشط –شمال السويس- ليصل بذلك عدد الكباري المتحركة أعلى قناة السويس إلى 6 مع نهاية عام 2018 بالإضافة لكوبري النصر ببورسعيد والذي تم تشغيله العام الماضي وتعمل جميعها بالتوازي مع أنفاق قناة السويس وتهدف لسيولة حركة المرور إلى سيناء لخدمة مشروعات التنمية، التي تتم بمناطق شرق بورسعيد والإسماعيلية الجديدة.

وقال المهندس السيد أبوالفتوح، مدير إدارة الترسانة بهيئة قناة السويس، إن الكوبري الذي تصل تكلفته نحو 100 مليون جنيه وصل، فجر الأحد، على متن الرافعة «عملاق» قادماً من ورش ترسانة بورسعيد البحرية إلى موقع تركيبه بالكيلو 76 ترقيم قناة السويس، والمواجه لمدينة الإسماعيلية.

وأضاف «أبوالفتوح» أن نحو ألف مهندس وفني وعامل شاركوا في أعمال إنشاءات الكوبري، والتي بدأت في إبريل الماضي داخل ترسانة بورسعيد، وشاركت في أعمال البنتونات 3 من شركات قناة السويس وهي شركات التمساح لبناء السفن والشركة البورسعيدية وشركة الإنشاءات البحرية.

وأكد «أبوالفتوح» أن الكوبري العائم، والذي يصل طوله إلى 255 مترًا، وعرض 15 مترًا من المنتظر أن تصل فترات تشغيله يومياً ما بين 6 إلى 10 ساعات بما لا يتعارض مع حركة الملاحة بالقناة، مؤكدًا أن فترة تشغيل وإغلاق الكوبري لا تتعدى الـ10 دقائق تقريباً.