وكيل تعليم جنوب سيناء يوجه باستثمار بنك المعرفة المصري

أكد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء على الطلاب ضرورة التسجيل فى بنك المعرفة والتنوع فى مصادر المعلومات، واستخدام التكنولوجيا الحديثة، كما شدد عقل على الانضباط والجدية للطلاب والعاملين ما أكد أنه لا تهاون مع المقصرين.
وشدد عقل للطلاب على خطورة الدروس الخصوصية وشرح لهم أثرها السلبى على بناء الشخصية المتكاملة، مؤكدا أن نظام التعليم الجديد سوف يغنى الطلاب تماما عن اللجوء للدروس الخصوصية، وأنه فى حالة رغبة ولى الأمر أوالطالب فى ذلك فعليه أن يشترك ضمن مجموعات التقوية المعلن عنها داخل المدارس باعتبارها القناة الشرعية وذلك تنفيذا للقرار الوزارى المنظم لهذا الشأن.
كما شدد عقل أن المديرية ستتخذ الإجراءات القانونية ضد المدرس الذى يعطى دروس خصوصية طبقا للقرارات الوزارية فى هذا الشأن من خلال لجان الشئون القانونية التى تم منحهم الضبطية القضائية، جاء ذلك خلال جولة عقل اليوم الإثنين بمدرسة الزعيم السادات الابتدائية التابعة لإدارة طور سيناء التعليمية.
وأكد عقل فى جولته على أهمية غلق الأبواب وتواجد عنصر الأمن بجوار البوابة، وأن يتم تحديد مواعيد معلنة فى مكان ظاهر تتضمن اليوم والساعة لمقابلة أولياء الأمور مرتين أسبوعيا.
كما أكد على أهمية تواجد الزائرة الصحية حتى نهاية اليوم الدراسى، وضرورة تثبيت الجدول المدرسى والعمل بروح الفريق والحرص على مصلحة الطلاب والتشجيع على ممارسة الأنشطة وأن تكون المدارس جاذبة للطلاب.