أول ديسمبر.. بدء القوافل التعليمية في جنوب سيناء

أعلن محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، مساء اليوم، الثلاثاء، عن بدء الاستعدادات لانطلاق فعاليات القوافل التعليمية لطلبة وطالبات مرحلة الشهادتين الاعدادية والثانوية العامة، بقسميها الأدبى والعلمى، اوائل ديسمبر القادم، تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.
وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن القوافل تأتي في إطار التعاون المشترك بين وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة، لمواجهة الدروس الخصوصية، وتخفيف العبء عن أولياء الأمور، بالاضافة لتدريب طلاب الشهادات العامة على المناهج الدراسية، وإطلاعهم على مفاتيح المنهج الدراسى، وأساليب الامتحانات.
جاء ذلك خلال توجيهات وكيل الوزارة بعمل اجتماع تنسيقى بين الجهات المنظمة للقوافل التعليمية للعمل والوقوف على خطوات الاستعدادية لبدء انطلاق القوافل التعليمية برئاسة مصطفى الزغبى وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء.
وأوضح مصطفى الزغبى وكيل المديرية أن عمل القوافل التعليمية سيكون على مدار يومى الخميس والجمعة بالأسبوع الأول من ديسمبر القادم، بداية من التاسعة صباحًا، وتضم القوافل التعليمية نخبة من المعلمين المتميزين مقدمى البرامج التعليمية بالتليفزيون الحاصين على موافقة من مديرو عموم تنمية المواد بالوزارة، والذين تم اعتمادهم من الأكاديمية المهنية للمعلم.
يذكر أن الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى وضعت خطة قومية جديدة للمراجعات النهائية للقوافل التعليمية للشهادات العامة “الإعدادية، الثانوية” وتتضمن القافلة شرح محاضرات ومراجعة للمناهج التعليمية العامة.
ففى الشهادة الإعدادية سوف يتم شرح مواد اللغة العربية، الإنجليزية، الدراسات الاجتماعية، العلوم والرياضيات بينما يتلقى طلبة الشهادة الثانوية شرحًا لمواد اللغة العربية، الإنجليزية والفرنسية كما سيتم شرح المواد التخصصية بأقسامها الأدبى فى الجغرافيا، التاريخ، علم النفس والفلسفة، والعلمى فى الرياضيات، الكيمياء، الأحياء، الفيزياء، الاقتصاد والأحصاء، بالإضافة إلى التدريب على الأسئلة امتحانات نهاية العام الدراسى، واستعراض الأساليب الإيجابية والطرق الصحيحة للمذاكرة.