استعدادات لإطلاق مبادرة “امرأة منتجة” في قرى شمال سيناء

يتجهز المجلس القومي للمرأة في محافظة شمال سيناء، لتنفيذ مبادرة امرأة منتجة بقري وتجمعات المحافظة والتي تشتمل تدريب للفتيات والسيدات على الحرف التراثية، التي يمكن استثمارها لتحقيق عائد وأعلي المستوى الاقتصادي للأسرة.
وقالت الإعلامية حسناء الشريف مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء، إن المبادرة تأتي في إطار سعي المجلس القومي للمرأة، على مستوى الجمهورية لتحسين دخل السيدات، وأعلي المستوى الاقتصادي للأسرة، وبدوره يتجهز فرع العريش لتنفيذ المبادرة بشكل مختلف من أرض الواقع، وذلك باستثمار الحرف التراثية التي تتميز بها المرأة السيناوية وتجيد صناعتها والتى يلاقي إنتاجها رواجا في الأسواق، وتتم بشكل احترافي تقوم بها عدد السيدات، وخصوصا المتقدمات فى السن.

وأضافت أن المبادرة التي أطلقها فرع شمال سيناء تحت عنوان “امرأة منتجة”، وسيتم خلالها تدريب سيدات وفتيات على أعمال حرف تراثية علي الرغم من بالسيدات ومنها “نظم الخرز”، والذي يعتمد على تجهيز أشكال زينة بواسطة الخرز، و”التطريز البدوي” الذي تشتهر به السيدات في مناطق رفح ، والشيخ زويد، وبئر العبد، والعريش.

وأوضحت أنه، سيتم الاستعانة بمتدربات لديهن خبرة في هذا المجال حيث تنطلق أولى الدورات خلال الأيام المقبلة على حرفة “نظم الخرز”، ثم التطريز بشكل يتناسب مع الاذواق الحديثة بجودة عالية، وتضم ربات المنازل ومن لم يحالفهن الحظ في الحصول على فرصة عمل حكومية.

ومن المقرر أن يتم الاستفادة من المنتج عالي التجهيز بالمشاركة في المعارض، كما يجري التواصل مع جهات تساهم في عرض منتجات السيدات ومنها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.