الرقابة الإدارية تشن حملة على القرى الأكثر فقرًا في جنوب سيناء

شنت الرقابة الإدارية بمحافظة جنوب سيناء اليوم الثلاثاء حملة بقرية الوادي بمدينة طور سيناء وذلك طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتفقد القرى الأكثر فقرا للوقوف على احتياجات المواطنين ومعرفة مدى توافر وجودة الخدمات التي تقدم لهم.
وتفقدت الحملة الوحدة الصحية بالقرية وانتقدت عدم وجود مكان مخصص للنفايات واستخدام حمام خاص ليكون مكان تجميع نفايات، كما انتقد عدم وجود تكييف داخل الصيدلية مما يعرض الأدوية للتلف.
كما تفقدت مدرسة العبور الابتدائية وانتقدت عدم استخدام المعمل وتدني مستوى القراءة حيث قام عضو هيئة الرقابة بعمل اختبار قراءة لعدد 4 تلاميذ وجاءت النسبة 4:1 بما يعادل تلميذ متفوق في القراءة وثلاثة متوسطين، وطالب عضو الرقابة من وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء بزيادة حصص القراءة وتفعيل القرائية في المراحل الابتدائية وتشغيل المعمل ليستفيد منه الطلاب.
كما قامت اللجنة بالمرور على مكتب بقال تموين الوادي وانتقدت تواجد عدد من البطاقات التموينية داخل المكتب ووجود مخزن الدقيق في مكان سيئ بجوار علف المواشي، بالإضافة إلى سوء حالة المكان وطالب عضو هيئة الرقابة بتحسينه وإقامة طبالي خشبية جديدة لوضع التموين والدقيق عليها.
ومن جانبه طالب بدال التموين من لجنة الرقابة زيادة حصة الدقيق، لافتا إلى أن حصة المكتب 12 طن دقيق شهريا للمواطنين يتم توزيعها على الأسر التي لا تأخذ حصتها من الخبز بمعدل شيكارة لكل أسرة تزن 20 كيلوجراما.
وأضاف: “أن إجمالي البضاعة لقرية الوادي بقيمة 53 ألف شهريا ويتم دفع الربع مع بداية شراء الكمية”.
وعلي هامش الحملة تم توزيع عدد 200 بطانية على الأسر الأكثر احتياجا بالقرية مع بداية فصل الشتاء.