تحصين 2567 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بشمال سيناء

قال مدير عام الطب البيطري بشمال سيناء الدكتور حسن البيك، إنه تم الانتهاء من تحصين 1202 رأس من الماعز، و977 رأسا من الأغنام و388 رأسا من الأبقار، وذلك ضمن فعاليات الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية في محافظة شمال سيناء، تحت إشراف المحافظ اللواء السيد عبد الفتاح حرحور.
وأضاف حسن البيك – في تصريح اليوم الثلاثاء- أن الحملة مستمرة حتى يوم 20 ديسمبر المقبل، مطالبا أصحاب المزارع والمربين بمزيد من التعاون مع لجان التحصين في مختلف قرى ومناطق المحافظة حيث إنه من المستهدف تغطية جميع مناطق المحافظة وحماية الثروة الحيوانية بها والتي تضم نحو 35 ألف رأس من الأغنام، 25 ألف رأس من الماعز، 1500 رأس من الأبقار و150 رأسا من الجاموس.
وأوضح أنه سيتم تحصينها بلقاح الحمى القلاعية الثلاثي المتوافر في كافة الإدارات والوحدات البيطرية على مستوى المحافظة، إلى جانب الحملات المرورية على كافة التجمعات والمزارع ومناطق تواجد الثروة الحيوانية ويرافق كل حملة طبيبين بيطريين ومعاونين لهما.
وأِشار إلى أن هناك غرفة عمليات للطوارئ لتلقي أي بلاغات أو استفسارات من المزارعين والمربين حول الحملة، لافتا إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن فعاليات المرحلة الثالثة من الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية على مستوى الجمهورية، وسبق تنفيذ المرحلة الأولى في مارس الماضي والثانية في أغسطس الماضي.