تعكف نقابة المحامين، برئاسة سامح عاشور، خلال الأيام المقبلة، على البحث عن شركات؛ لتولي عمل المقايسات اللازمة لبناء نادي اجتماعي لائق لمحامين جنوب سيناء، عقب عرض خالد عمار عضو النقابة العامة كل الأوراق والرسوم الهندسية للنقيب العام.

هاجم النائب حسام الرفاعى، عضو مجلس النواب عن شمال سيناء، وزير الأوقاف مختار جمعة، قائلاً: «وزارة الأوقاف اكتفت بدورها تجاه الإنشاءات والمبانى على حساب دورها فى الدعوة»، جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الإثنين، برئاسة السيد الشريف وكيل المجلس، لمناقشة طلبات إحاطة خاصة بمشكلات المساجد ومواجهة الفكر المتطرف. وبدأ الرفاعى كلمته قائلًا: «والنبى ما تزعل منى يا سيادة الوزير.. مصر تتعرض لهجمة شرسة من الأفكار المتطرفة، وأرى ذلك بسبب القصور فى دور الأوقاف والأزهر، حيث دخل الفكر المتطرف مصر من خلال المساجد».

وأضاف: «نسمع أن هناك مساجد يسيطر عليها تكفيريون منذ سنوات، فأين دور الأوقاف والأزهر من هذا الخطر، حيث ننتظر الحل الأمني فقط.. ومصر أمانة فى رقبانا، وما يحدث فيها أكبر مما نتحدث فيه من مشكلات خاصة بالمساحد وفرشها، أنا لا أطالب بفرش، لكن أطالب بمواجهة ذلك الفكر المتطرف». وتابع: «من لم يستطع مواجهة ذلك الفكر خلال فترة الـ٣٠ عامًا الماضية، لازم يتغير»، في المقابل، عقّب السيد الشريف، وكيل البرلمان قائلاً: «مؤسساتنا الدينية بخير».