تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع دعم القراءة بشمال سيناء

قالت مدير وحدة القرائية في مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء حسنة الشرقاوي، إنه تم تنفيذ المرحلة الأولى للبرنامج العلاجي من مشروع دعم القراءة لتلاميذ المرحلتين الابتدائية والإعدادية في المحافظة.

وأضافت الشرقاوي، في تصريح لها، أن البرنامج يستهدف التلاميذ الذين لا يجيدون القراءة والكتابة في المرحلتين، وتم إجراء اختبارات لتقييم قدراتهم على القراءة والكتابة وتحديد كيفية تطبيق البرنامج العلاجي لتحسين قدراتهم.

وأوضحت مدير وحدة القرائية أنه تم تصنيف التلاميذ المحتاجين للبرنامج العلاجي بين جيد ومتوسط وضعيف، لافتة إلى أن التصنيف أكد وجود 12 ألف تلميذ وتلميذة من إجمالي 52 ألفا مستواهم أقل من 50% بدرجة ضعيف، وهو ما تم تطبيق البرنامج العلاجي عليهم لرفع مستواهم، مشيرة إلى أن معظم التلاميذ ذات المستوى الضعيف يتركزون في مناطق الشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل بوسط سيناء، مطالبة جميع مسؤولي وحدات القرائية بالجدية والصدق في رصد وتحديد المستوى الحقيقي للتلاميذ وتطبيق البرنامج العلاجي على المحتاجين منهم، لرفع مستواهم.

يُذكر أنه يتم تنفيذ البرنامج عن طريق وحدة القرائية في مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، ويتم تطبيقه على عدد من المدارس الابتدائية والإعدادية، بالإضافة إلى تطبيق المرحلة الثانية منه على طلاب مدارس التعليم الثانوي الفني بالمحافظة بهدف دعم وتطوير التعليم والقضاء على الأمية والدروس الخصوصية وضرورة تعليم الطلاب القراءة الصحيحة