رئيس الوطنية للمقاولات يتفقد مشروعات حماية جنوب سيناء من أخطار السيول

تفقد أشرف حامد رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات التابعة لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، المرحلة الثانية من مشروع حماية محافظة جنوب سيناء من أخطار السيول بتكلفة ٢٣٠ مليون جنيه، والتي تضم مدن: سانت كاترين ودهب ووادي وتير ونويبع.

أشاد حامد بمستوى التنفيذ الذي يتم من خلال شركات وطنية، مؤكدًا ضرورة الانتهاء من تنفيذ المشروعات خلال عام.

كما قدم الشكر إلي اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والموارد المائية لتعاونهم مع الشركة للانتهاء من المشروع العملاق الذي يعد أكبر مشروع تشهده سيناء فى مجال حماية جنوب سيناء من اخطار السيول.

وأوضح حامد أن المناطق التي يتم تنفيذ المشروعات فيها هي: الصاعدة البيضة والسمراء حيث يتم إقامة حواجز ترابية وبحيرات تخزين مياه من خلال تكوينات ترابية سعة تخزين ٦٠٠ ألف متر مكعب ومن المقرر أن تصل الي مليون بعد تعديل التصميمات.

كما أن الأعمال الجاري تنفيذها بمدينة دهب تضم: ٣ سدود وبحيرتين، وفى كاترين ٣ سدود وبحيرتان ووادي وتير وسد وبحيرة كبيرة، معلنا أن إجمالي نسبة التنفيذ فى أقل من ثلاثة شهور وصلت الي 25 %.

رافق رئيس الوطنية للمقاولات فى جولته العميد أشرف بركات مساعد رئيس مجلس الإدارة والعميد تامر عبدالمنعم قائد قطاع الكهرباء والسدود والعميد أحمد مصطفي المكتب الفني والعقيد محمد عبد العزيز قائد قطاع السدود بجنوب سيناء والعقيد ساهر مصطفي.

يذكر أن المرحلة الأولى من مشروع حماية جنوب سيناء من أخطار سيناء تم افتتاحه منذ عام تقريبا بتكلفة ٢٨٦ مليون جنيه ونجح المشروع فى حماية بعض المناطق من الدمار جراء السيول.