شمال سيناء تراجع استعداداتها لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول

أعلنت محافظة شمال سيناء، فى بيان لها، مراجعة استعداداتها لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول المتوقعة خلال الفترة المقبلة.

 

ونقل البيان عن اللواء محمد السعدنى سكرتير عام محافظة شمال سيناء، استمرار عمل غرفة العمليات المركزية فى ديوان عام المحافظة، بالتوازى مع الغرف الفرعية على مستوى مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية، لمتابعة تطورات الظروف الجوية وسقوط أمطار غزيرة أو حدوث سيول .

 

وأوضح البيان، أن رؤساء المدن ورؤساء الأجهزة المعنية استعرضوا الإمكانيات المتاحة لديهم، وما تم اتخاذه من إجراءات، والاحتياجات والمشاكل التى تواجه أى جهة.

 

وشدد السعدنى، على استمرار المتابعة الجادة بالتنسيق مع هيئة الأرصاد والموارد المائية، وذلك من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة .

 

وأكد سكرتير عام شمال سيناء، أن تكون كافة الإجراءات والاستعدادات جاهزة لمواجهة مياه الأمطار والسيول المتوقعة، مع ضرورة التأكد من سلامة تلك الإجراءات والاستعدادات، بالإضافة لتجهيز أماكن لإيواء المواطنين المتضررين فى حالة حدوث أزمة، وكذا التأكد من استعداد المعدات اللازمة للتعامل مع الأمطار الغزيرة والسيول .

 

وأوصى اللواء محمد السعدنى، بضرورة توافر الاستعدادات الطبية اللازمة فى حالة حدوث أزمة، مع تشغيل محطات الصرف الصحى بكامل طاقتها، والاستفادة من سيارات الكسح فى شفط المياه.