شمال سيناء تواجه خطر السيول بتشكيل غرفة عمليات مركزية

ستعدت محافظة شمال سيناء، لاستقبال فصل الشتاء وتساقط الامطار الغزيرة المتوقعه خلال الايام القادمة او حدوث سيول.

وأكد اللواء محمد السعدنى سكرتير عام محافظة شمال سيناء على استمرار عمل غرفة العمليات المركزية فى ديوان عام المحافظة بالتوازى مع الغرف الفرعية على مستوى مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية لمتابعة تطورات الظروف الجوية وسقوط أمطار غزيرة أو حدوث سيول.

وشدد على استمرار المتابعة الجادة بالتنسيق مع هيئة الأرصاد والموارد المائية، وذلك من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة التى تضم ممثلين عن مديريات الرى والطرق والتضامن الإجتماعى والتموين والأمن وشركتى المياه والكهرباء.. على أن تكون هناك متابعة واتصالات مستمرة من غرف العمليات الفرعية المماثلة على مستوى مجالس المدن والأجهزة المعنية.

كما شدد على أن تكون كافة الاجراءات والاستعدادات جاهزة لمواجهة مياه الأمطار والسيول المتوقعة.. مع ضرورة التأكد من سلامة تلك الاجراءات والاستعدادات.. إلى جانب تجهيز أماكن لإيواء المواطنين المتضررين فى حالة حدوث أزمة، وكذا التأكد من استعداد المعدات اللازمة للتعامل مع الأمطار الغزيرة والسيول، والتأكيد على توافر الاستعدادات الطبية اللازمة فى حالة حدوث أزمة.. مع تشغيل محطات الصرف الصحى بكامل طاقتها، والاستفادة من سيارات الكسح فى شفط المياه