لجنة مكافحة الفساد تواصل تفقد المؤسسات الحكومية بشمال سيناء

واصلت لجنة مكافحة الفساد (من الشباب) المشكلة بقرار اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء عملها فى تفقد المؤسسات والمصالح الحكومية ومديريات الخدمات على مستوى المحافظة لمتابعة تنفيذ المشروعات وتحقيق الانضباط بها وحل مشاكل المواطنين، علاوة على القضاء على الفساد.

وأكد عبد العال البدرى سكرتير عام المحافظة المساعد أن اللجنة قامت مؤخرا بجولة على بعض المصالح ومديريات الخدمات .. حيث كشفت اللجنة وجود شبهة إهدار مال عام فى مستشفى العريش العام بصرف مبلغ 123 ألف جنيه فى عملية نقل مظلة من أمام دار الضيافة وقاعة المؤتمرات داخل المستشفى إلى مقر الادارة الصحية على بعد أمتار منها ، وتم احالة الموضوع إلى الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية .

وتفقدت اللجنة أيضا مديرية التضامن الاجتماعى .. حيث تلاحظ انصراف بعض العاملين من الرجال فى مواعيد انصراف السيدات .. حيث تم التنبيه على المسئولين بضرورة الالتزام بقرار المحافظ رقم 816 لسنة 2011 المنظم للعمل فى مديريات الخدمات والمصالح الحكومية ، والذى يقضى بانصراف السيدات قبل مواعيد انصراف الرجال بساعة .

كما تفقدت اللجنة الادارة الاجتماعية بالعريش ومدرسة الألفى الثانوية للبنات وبعض المصالح والادرارات الأخرى للتأكد من انتظام العمل وانضباط العاملين وخدمة المواطنين .

ومما يذكر أن اللجنة قامت خلال الفترة الماضية بالمرور على عدد من المنشآت الحكومية ومديريات الخدمات .. حيث أعدت تقاريرها تجاه كل جهة ، وتم عرضه على المحافظ لاتخاذ الاجراءات اللازمة .

وكان من أهم ما كشفته اللجنة سابقا هو صرف مبلغ 317 ألف جنيه بمستند وهمى يفيد تركيب كابل كهرباء داخل المستشفى ، ولم يتم التوصل اليه .. حيث قرر المحافظ احالة الأمر إلى الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية .

وكان اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء قد أصدر أوائل الشهر الماضى قرارا بتشكيل لجنة من الشباب فى مختلف التخصصات للمتابعة وتحقيق الانضباط فى المصالح الحكومية وأجهزة الخدمات ، وكذا متابعة تنفيذ المشروعات وحل المشاكل وسرعة الانجاز .. علاوة على القضاء على الفساد