محافظ جنوب سيناء يعقد اجتماعا أمنيا من أجل فَحْص الاستعدادات لمؤتمر “الكوميسا”

اِتَّفَق اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء بقاعة مركز عمليات القسم المتقدم بشرم الشيخ، مؤتمرا بحضور اللواء نادر عشماوي السكرتير العام المساعد لمحافظة جنوب سيناء، واللواء أحمد عقيل نائبا عن اللواء صبري الجمال مدير الأمن ومدير مطار شرم الشيخ الدولي، وجميع القيادات الأمنية ومدير المرور، وحرس الحدود، ورئيس مدينة شرم الشيخ.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقه حداد، وقراءة الفاتحة على أرواح ضحايا العمل الإرهابي الغاشم، بمسجد الروضة ببئر العبد بشمال سيناء.

وناقش المحافظ استعدادات مؤتمر الكوميسا ” أفريقيا 2017″ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا تحت عنوان “التجارة والاستثمار لأفريقيا ومصر والعالم”، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017 بمدينة شرم الشيخ، بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الافريقية وممثلين عن شركاء مصر فى التنمية، وشخصيات رفيعة المستوى من في مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار من أجل الأنْتِعاش الشامل.

حيث أكد فودة على الاستعدادات الخاصة بالفنادق التي يقيم بها الوفود ووجود بوابات التفتيش، الإكس راي وكاميرات المراقبة، وأيضا استعداد قاعة المؤتمرات وتكثيف الدورات والكمائن وتفعيل كروت البحث الجنائي.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ شدد على اِتَّفَق اجتماعا لمديري أمن الفنادق؛ لتوعيتهم وشدد أيضا على ضرورة تحقيق الانضباط، وتوعية سائقي التاكسي لظهور المدينة بالمظهر اللائق لها.