محافظ شمال سيناء يشيد بدور جهاز تنمية المحافظة لدعم جامعة العريش

أشاد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، عن تقدير المحافظة للجهاز الوطنى لتنمية سيناء على دورها الداعم فى تفعيل قرارات وخدمات جديدة حظيت بها جامعة العريش.

وأعرب المحافظ عن أمله بأن تشهد الجامعة مزيدا من التطوير، جاء ذلك فى اجتماع المجلس الأعلى لجامعة العريش المتواصل انعقاده برئاسة الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش، وبحضور اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، واللواء شوقى رشوان رئيس الجهاز الوطنى لتنمية سيناء.

وقدم المحافظ الشكر لوزير التعليم العالى، على موافقته قبول التحويلات الورقية لابناء سيناء من الجامعات الآخرى لجامعة العريش ، وبدء صرف بدل جذب العمالة لإعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وتعيين محقق قانوني جديد لجامعة العريش، وتوفير العلاج لإعضاء هيئة التدريس، لافتا أن كل هذه التطورات تصب فى مصلحة الجامعة بشكل خاص وأهالى سيناء عامة.

وأشار المحافظ لما أسماه شجاعة رئيس جامعة العريش بإلغاء قرار أصدره بفصل 47 عضو هيئة تدريس من كلية التربية الرياضية، ويأمل بتطوير الجانب البحثى الخاص بالثروة الحيوانية عن طريق الجامعة.

وأعلن المحافظ أنه تم عقد بروتوكول بين المحافظة والجامعة لإعفاء الطلبة المقيمين فى رفح والشيخ زويد من المصاريف الجامعية تخفيفا عن معاناة الأهالى.

وأشار المحافظ أن ما ينتظره أهالى شمال سيناء هو سرعة إنشاء كلية طب تابعة لجامعة العريش، وإنشاء مستشفى جامعى بالعريش، لافتا إن جودة الخدمة المقدمة من الجامعات لمسها الأهالى من خلال تواجد أساتذة من ٤جامعات بمستشفى العريش وفرق الخدمة .

وأوضح المحافظ أن ما تشهده الدولة مِن نجاح للقيادة السياسية يصعد محاولات قوى الشر، ومع ذلك الدولة جادة فى تعمير وتنمية سيناء، وتم تنفيذ عدة مشروعات منها “شبكة مياه كاملة لمدينة العريش ومستودع أدوية ومستشفيات جديدة فى نخل وبئر العبد”، مؤكدا أن أبناء شمال سيناء يثقون فى القوات المسلحة والقيادة السياسية .

وأعرب اللواء شوقى رشوان رئيس الجهاز ألوطنى لتنمية سيناء عن تقديره لدور جامعة العريش، مؤكدا أن الجهاز ينفذ دوره وفقا للقانون وخدمة أهالى سيناء الذين يستحقون.