مدير التأمين الصحى بجنوب سيناء : خدماتنا «فايف ستار».. ومكتبي مفتوح لمقابلة المتضررين

قال الدكتور سليم أحمد نعيم مدير التأمين الصحى بجنوب سيناء إن خدماتنا “فايف ستار”.. مؤكدا أن مكتبه مفتوح لمقابلة أي متضرر من الخدمة.

وأكد في حوار لـ “فيتو” أنه لا شكاوى للمنتفعين ونبحث الشكوى في وجود المتضرر والمسئول وجها لوجه موضحا أن جنوب سيناء خالية من قوائم الانتظار لمرضى فيروس سى وأن التأمين الصحى يشهد نهضة تنموية وطفرة كبيرة في تقديم الخدمة الطبية للمنتفعين واصبح صندوق الشكاوى خاليا من أي شكوى وذلك منذ أن عمل كنائب لمدير المنطقة في 23 مارس الماضى.

*متى تسلمت العمل كمدير منطقة”
تسلمت العمل كمدير لمنطقة التأمين الصحى بجنوب سيناء في 29 يوليو الماضى ومنذ أن توليت العمل كمدير منطقة ولم يهدأ لى بال الا بتطوير المنطقة الطبية للتأمين الصحى بجنوب سيناء حيث تم تكثيف المرور على وحدات المنطقة وهى “عيادات التأمين برأس سدر وأبوزنيمة وابورديس والطور وشرم الشيخ ودهب.

*ماهو أول قرار اتخذته كمدير للمنطقة؟
ضبط إطار العمل وحسن سير سلوك العمل بوحدات المنطقة على مستوى مدن المحافظة والعمل على التطوير والتحديث وتقديم الخدمة الطبيبة المميزة للمنتفعين.

*ما الفرق بين منطقة التأمين الصحى قبل وبعد استلامك العمل ؟
فرق واضح وشاسع ولمسه الجميع على أرض الواقع حيث يقدم لمنتفعى التأمين الصحى بجنوب سيناء خدمة “فايف ستار”

*ماهى الإنجازات التي تحققت؟
كانت منطقة التأمين الصحى تعانى من عدم اعتماد كابل كهرباء للمنطقة حيث يوجد صيدلية رئيسية لإدارة المنطقة وبها ثلاجات لحفظ بعض الادوية كالانسولين وغيرها من الادوية التي تحتاج للحفظ في الثلاجة وبالفعل تم احضار الكابل بتكلفة 10 آلاف جنيه على نفقة مدين طور سيناء. والالتزام بالعقد المبرم بين التأمين الصحى ومستشفى شرم الشيخ الدولى وحثهم على تقليل اشاعات الرنين المغناطيسى وان يختص بطلبها استشارى المخ والاعصاب فقط والبانوراما للأسنان حرصا على أموال الهيئة.

*كلمنا عن الزائرات الصحيات بالمدارس؟
لأول مرة يتم حل مشكلة الزائرات الصحيات بالمدارس بنسبة 95% بعد التواصل مع الدكتور خالد أبوهاشم والتوصل لاتفاق لحل هذه المشكلة وبالفعل استجاب وكيل وزرة الصحة ومديرة التمريض بحيث أصبح تواجد الزائرات الصحيات بنسبة تفوق ال95% وتم تسكينهم بالمدارس وتوزيع أدوية الطوارئ عليهم.

*ما عدد المنتفعين بالتأمين الصحى بجنوب سيناء؟
المنتفعون بالتأمين الصحى 195.453 مواطنا مؤمن عليهم ويحصلون على خدمة التأمين الصحى وتعتبر مدينة شرم الشيخ أولى المدن في التأمين الصحى لوجود 113 الفا و714 منتفع بالتأمين الصحى.

*هناك مقرات تم افتتاحها بعيادة الطور الشاملة ما هي؟
بالفعل تم افتتاح مقرين جديدين بعيادة طور سيناء وهما مقر لإصابات العمل ومقر مفتشات على الزائرات الصحيات بمقر ديوان إدارة المنطقة الطبية الخامسة بطور سيناء.

*مارصيد صندوق شكاوى المنتفعين من التأمين الصحى؟
رصيد الشكاوى صفر والسبب اننا نعمل جاهدين على حل كل الشكاوى أولا بأول ومكتبى مفتوح لمقابلة أي متضرر من خدمة التأمين الصحى ونبحث الشكوى في وجود المتضرر والمسئول وجها لوجه ومن هنا اصبح لايوجد لدينا أي شكاوى خصوصا بعد التطوير الشاملة للمنطقة الطبية الخامسة بجنوب سيناء.

*هل تقدم الخدمة على اكمل وجه للمريض؟
بالطبع تقدم الخدمة لمنتفعى التأمين الصحى على أكمل وجه خصوصا بعد تحصيل المبالغ المستحقة للهيئة من كل الوحدات وخاصة المنتفعين بقانون التأمين الصحى كل على حدة مثل “المواليد والطلبة والقطاع العام والخاص والحكومى.

*هل لديكم قوائم انتظار لمرضى فيروس سى؟
جنوب سيناء خالية من قوائم الانتظار لمرضى فيروس سى حيث تم علاج 879 حالة شفاء تام و39 حالة انتكاسة ويتم علاجهم حاليا و564 تحت العلاج وقريبا سيتم شفائهم من المرض.

*يعانى مرضى التأمين الصحى بجنوب سيناء من نقص الأدوية ماردك؟
هذا الكلام غير صحيح حيث تتوافر الادوية بشكل كبير ولكن هناك ادوية بها عجز كبير وجار توفيرها بالمخازن الرئيسية ونحن حريصون جدا على توفير أدوية مرضى السكر والفشل الكلوى والكبد لأنها من الأمراض المزمنة للكبار والصغار وأمراض الدم.

*منظومة التأمين الصحى الشامل متى تطبق ؟
قريبا.. وستكون جنوب سيناء أولى المحافظات التي سيطبق بها منظومة التأمين الصحى الشامل ضمن 5 محافظات الحدودية الأقل سكانا وجنوب سيناء اقل المحافظات سكنا وتحتاج هذه المنظومة للعديد من القرارات السريعة لبدء التفعيل.

*هل تتوقع نجاح منظومة التأمين الصحى الشامل بجنوب سيناء؟
بإذن الله أتوقع نجاح المنظومة بشرط الإخلاص في العمل وسرعة الأداء وتنفيذ التوصيات الواردة لكل مختص من الجهات العليا والمتابعة والرقابة وحسن الخدمة المقدمة للمريض.