نائب: يجب أن تكون أنفاق وكبارى سيناء على رأس اهتمامات الرئيس

قال النائب حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن إنشاء انفاق وكبارى فى سيناء، تعتبر من أهم المشروعات القومية التى يجب أن تكون على رأس المشروعات التى أعلن الرئيس السيسي عن الانتهاء منها فى 30 يونيه من العام القادم، مشيرًا إلى أنه بدون وجود هذه المشروعات، لا تعمير لسيناء.

وأضاف “السيد” فى تصريحات لـ “صدى البلد” أن إنشاء الكبارى والانفاق سيكون من خلال أجهزة حديثة ومعدات، دون تدخل العنصر البشرى، الذي يحدث بعض البطء فى عملية السير، لافتًا إلى دور القوات المسلحة فى سرعة الانتهاء من هذه المشروعات، والتى تقوم بعملية الإشراف والمراقبة على الجهات المدنية القائمة على تنفيذ المشروع.

وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان إلى أن هناك فارقا كبيرا بين عمل الجهات المدنية، والقوات المسلحة، فما تقوم به الجهات المدنية من إشراف وتخطيط خلال عام، تقوم به القوات المسلحة فى 45 يوما فقط.

هذا، وقد صرح الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه من المقرر أن يتم تسليم المشروعات القومية التى تقوم بها الدولة، فى 30 يونيه من عام 2018، جاء ذلك خلال افتتاحه لمشروع “غليون” أكبر مزرعة سمكية فى منطقة الشرق الأوسط، ويمتد مشروع الاستزراع السمكي، الذي أقيم بخبرات صينية، على مساحة 12 ألف فدان، منها 3 آلاف فدان إجمالي مساحة المرحلة الأولى من المشروع