وزيرة التخطيط : لدينا نظرة متكاملة لتنمية سيناء الفترة المقبلة

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن هناك جهود لتنمية سيناء، ونظرة تنموية متكاملة الفترة المقبلة، موضحةً أننا «نحاول دائمًا التواصل مع مواطني شمال سيناء، ومؤخرًا التقينا وفودًا من شباب المحافظة، لكننا نحتاج إلى نظرة شاملة إلى المنطقة».

أضافت السعيد، خلال مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج «هنا العاصمة»، عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الأحد، أن «5.2% هو معدل النمو خلال الربع الأول من العام الجاري، وهي نسبة جيدة للغاية مقارنة بالعام الماضي».

أوضحت وزيرة التخطيط، أن «النمو شمل العديد من القطاعات مثل الزراعة والصناعة والاتصالات والتشيّيد والبناء، وأعلى القطاعات التي حققت معدلات نمو هي الإنشاءات والصناعات التحويلية والاستخراجات». أشارت إلى أن «11.9% نسبة البطالة خلال الربع الأول من العام، وشهدت انخفاضًا مقارنة بالعام الماضي»، مؤكدةً أن «الإصلاح ليس عصا سحرية تُغير الأوضاع بين يوم وليلة، والأمر بحاجة إلى بذل مزيد من الجهد والصبر على العوائد». كان إرهابيون استهدفوا مسجد الروضة، بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء، بعبوات ناسفة وإطلاق النيران، أثناء أداء الأهالي صلاة الجمعة. وارتفع عدد قتلى المجزرة التي وقعت في مسجد الروضة، في شمال سيناء، الجمعة، إلى 305 شهيد، وإصابة 128 آخرين، حسب ما أعلنت النيابة العامة السبت .