14 أستاذاً وعضو هيئة تدريس من 4 جامعات لتنفيذ التعاون الطبي بمستشفى العريش

يواصل أساتذة وأعضاء هيئات التدريس من 4 جامعات عملهم في مستشفى العريش العام تنفيذا لبروتوكول التعاون الطبي ، حيث وصل الى المستشفى 14 من أساتذة وأعضاء هيئات التدريس من جامعات القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة ، وذلك للنهوض بالخدمة الطبية ، وللأسبوع التاسع عشر على التوالي ، حيث من المقرر استمرار تنفيذ البروتوكول لمدة عام بالكشف على المرضى وصرف العلاج واجراء العمليات الجراحية لهم مجانا ، علاوة على تحويل الحالات الصعبة الى المستشفيات الجامعية لاستكمال العلاج أو اجراء العمليات الجراحية.

وأكد الدكتور عربي محمد وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء أن هذه الدفعة تضم 14 من أساتذة وأعضاء هيئات التدريس في كليات الطب في تخصصات الجراحة العامة ، جراحة القلب والصدر ، المخ والأعصاب ، التجميل ، الباطنة ، العظام ، الأنف والأذن والحنجرة ، الأوعية الدموية والتخدير.

من جانبه ، أكد إسلام الكيكي مسئول الإعلام في مستشفى العريش العام أنه كان في استقبال الوفد كل من الدكتور محمد فايز أنيس مدير مستشفى العريش العام ، الدكتور أحمد منصور منسق البروتوكول الجامعى ، الدكتور محمود جمعة وكيل المستشفى ، وعدد من الأطباء والعاملين في المستشفى ، مشيرا الى أنه سيستمر وصول الأساتذة وأعضاء هيئات التدريس من كليات الطب في جامعات القاهرة ، الأزهر ، الزقازيق ، والمنصورة في مختلف التخصصات تباعًا كل أسبوع إلى المحافظة لإجراء العمليات الجراحية والكشف على المرضى بالمجان ، إلى جانب المحاضرات والتدريب العملي.

يذكر أنه سبق توقيع البروتوكول تحت رعاية لجنة تنمية وإعمار سيناء برئاسة المهندس ابراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية وباشراف الدكتور أحمد عماد وزير الصحة واللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء ، وذلك للنهوض بالخدمة الطبية في محافظة شمال سيناء.

ويتم من خلال البروتوكول اضافة الخدمة الطبية الملائمة والمتميزة لمواطني المحافظة في كافة التخصصات الطبية ، وزيادة المهارات التدريبية والتعليمية للأطقم الطبية المختلفة من أطباء وتمريض وفنيين والنواحي الإدارية.

ويذكر أيضا أنه بدأ تنفيذ البروتوكول خلال الأسابيع الماضية ، ومن المقرر استمراره أسبوعيا لمدة عام للنهوض بالخدمة الطبية في محافظة شمال سيناء.