أهالى قرية المنبطح بشمال سيناء يطالبون وزير الرى بإصلاح بئر مياه القرية

استغاث أهالى قرية المنبطح التابعة لمركز الحسنة بوسط سيناء بوزير الرى محمد عبد العاطى لإصلاح بئر مياه القرية، والذى مضى على تعطله بحسب قولهم 40 يوما، خلالها طرقوا أبواب مديرية الرى وكل الجهات المسئولة بالمحافظة دون جدوى، وهو ما تسبب فى بدء موت تدريجى لمزارع الزيتون التى يعتبر البئر المعطل مصدر ريها الوحيد، فضلا عن استعانتهم بالمياه فى أعمال الغسيل ورى مزروعات أخرى من الخضار الموسمية.

وقال جمعة سلام، وسالم محمد، من المزارعين وأهالى المنطقة، إن البئر هو أحد أهم الآبار الحكومية التى وفرتها الدولة لخدمة أهالى وسط سيناء ومساعدتهم فى استصلاح وزراعة الأراضى، وبالفعل بدأوا فى ذلك وانتشرت المزارع على مياه البئر.

وأضاف الشاكون أنهم فوجئوا قبل 40 يوما بتعطل البئر وتوقف ضخ المياه للمزارع، وتوجهوا بالشكاوى للجهات المختصة عن تشغيل البئر وهى مديرية الرى، التى وعدتهم بالإصلاح وهو ما لم يتم حتى اليوم. وطالبوا بتدخل وزير الرى بعد أن فشلت كل محاولاتهم مع المسئولين فى محافظة شمال سيناء.

من جانبه، أكد مصدر بغرفة عمليات محافظة شمال سيناء، أنه تم رصد شكوى من الأهالى بوجود عطل فى بئر مياه قرية المنبطح رقم “1”، وهو من بين 3 آبار فى المنطقة، ويستخدم فى الزراعة، وتم توجيه مديرية الرى لسرعة الإصلاح، وتم إرسال أكثر من إشارة بناء على شكاوى المواطنين لمديرة الرى لاستعجال اصلاح العطل.