إنشاء 12 كلية في جامعة الملك سلمان بجنوب سيناء

أكد د.خـالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بأن يشهد عام 2018 نقلة نوعية في التوسع بإنشاء وتجهيز جامعات جديدة بمقاييس عالمية وخبرات أجنبية تتواكب مع كل مستجدات العصر في العلوم والتكنولوجيا، خاصة بالمناطق الجديدة، مثل جامعة الملك سلمان في جنوب سيناء بأفرعها الثلاثة في مدن (رأس سدر، طور ســـــيناء، شرم الشــــيخ)، وتشمل أكثر من 12 كلية بها العديد من التخصصات المتنوعة، تتناسب مع طبيعة الإقليم.
جدبر بالذكر أن موقع الجامعة في شرم الشيخ يشمل 5 كليات هي: السياحة، واللغات والترجمة، التربية الرياضية، الحاسبات والمعلومات، والهندسة المعمارية، بالإضافة لفندق تعليمي وسكن أعضاء هيئة التدريس وسكن للطلاب، ومكتبة مركزية، وملاعب كمرحلة أولى.
ويشمل موقع طور سيناء، إنشاء كليات (الصناعات التكنولوجية، الهندسة، علوم البحار)، ومبنى الإدارة، وقاعة للمؤتمرات، ومكتبة مركزية، وقاعة للألعاب الرياضية، وسكن للطلاب والطالبات، وسكن أعضاء هيئة التدريس، كما تشمل المرحلة الثانية كليات الطب، والصيدلة، والتمريض، ومستشفى تعليمى.
فيما يشمل موقع الجامعة برأس سدر – كمرحلة أولى – مبنى الإدارة، المكتبة، وكلية الزراعة، مبنى الفصول، مبنى الخدمات، سكن أعضاء هيئة التدريس، سكن الطلاب والطالبات، وتشمل المرحلة الثانية إنشاء كلية العلوم الإدارية.
وقال الوزير: إنه سيتم إنشاء جامعة الجلالة بمدينة الجلالة الجديدة، والأكاديمية العليا للعلوم في الجلالة، والعلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة العلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، ما يمثل طفرة حقيقية في مناطق استراتيجية بمصر، ويسهم في تأسيس مجتمعات عمرانية جديدة.