السيسي يفتتح عددا من المشروعات القومية بالإسماعيلية.. أبرزها «أنفاق قناة السويس»

يجري الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال أيام، جولة تفقدية بمحافظة الإسماعيلية، يحتفل خلالها مع العاملين بأنفاق قناة السويس بخروج ماكينة الحفر تحيا مصر 1 و 3.

ويشهد السيسي – خلال جولته المرتقبة للإسماعيلية- الافتتاح الرسمي لكوبري نمرة 6 العائم “الشهيد احمد منسي”، وكوبري القنطرة غرب العائم” الشهيد ابانوب”، في احتفالية تنظمها هيئة قناة السويس المنفذة والمشرفة على مشروع الكباري العائمة بمدن القناة الثلاث.

ومن المنتظر أن يتفقد رئيس الجمهورية، عدد من المشروعات القومية والتي تنفذ بالمحافظة، ومنها فندق تيوليوب الذي تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالفرسان.

من ناحية أخرى، يجري القائمون على مشروع أنفاق قناة السويس، أعمال التشطيبات داخل جسم النفق، وبدء تجهيز أعمال الردم والرصف، والتي تستغرق 6 شهور من الآن.

صرحت بذلك مصادر مطلعة، مؤكدة أن الأعمال تتم علي قدم وساق بعد الانتهاء بنسبة 100% من أعمال حفر المدخل الجنوبي لنفق قناة السويس للسيارات بالإسماعيلية بطول 4.650 كيلو متر، ووصول أعمال ماكينة الحفر الألمانية إلى موقع مخرج النفق بسيناء، وذلك مرورًا أسفل المجرى الرئيسي لقناة السويس والمجرى الجديد بعمق 40 مترا عن سطح الأرض.

وأكد اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أنه من المنتظر خلال الأيام القليلة المقبلة الانتهاء من أعمال الحفر بالكامل للمدخل الشمالي للنفق ليتم بذلك الانتهاء من أعمال الحفر تمامًا للمدخلين وتبدأ أعمال التجهيزات والتشطيبات النهائية وتوصيل كابلات المرافق ليكون جاهزًا للافتتاح والتشغيل في 30 يونيو المقبل.

وتشرف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على إقامة 4 أنفاق للسيارات أسفل قناة السويس للوصول لشبه جزيرة سيناء، منها 2 شمال مدينة الإسماعيلية بإجمالي أطوال 9.6 كيلو متر ويعمل على تنفيذها تحالف شركتي كونكورد وبتروجيت، فيما يقام نفقين آخرين جنوب مدينة بورسعيد ويمر أسفل قناة السويس ليربط الطريق الساحلي بالقرب ببورسعيد بشبه جزيرة سيناء بطول نحو 3 كيلو متر تقريبا ويعمل على تنفيذه تحالف شركتي المقاولون العرب وأوراسكوم، ويعمل في مشروع أنفاق قناة السويس ما يقرب من 10 آلاف عامل وفني ومهندس.

ريهام عبدالفتاح