تعزيز الإجراءات الأمنية حول الكنائس بشمال سيناء

عززت قوات الأمن بشمال سيناء، الحراسات الأمنية حول مقرات الكنائس ، وأعطت القيادات الأمنية تعليماتها بتوخي الحيطة والحذر من أى محاولة لتنفيذ هجمات إرهابية محتملة أثناء الاحتفال بأعياد الميلاد.

وشملت الحراسات المكثفة بالاشتراك بين قوات الجيش والشرطة، المقرات الكنسية الثلاثة داخل العريش ، وهى مقر مطرانية شمال سيناء فى ضاحية السلام ومقر كنيسة ماري جرجس بشارع 23 يوليو، ومقر الاستراحات الكنسية فى ضاحية المساعيد وتم فرض طوق أمنى فى محيط المقرات الكنسية، ومنع توقف السيارات تماما، بخلاف المراقبة المستمرة من خلال أبراج الحراسة وكاميرات المراقبة.

وتفقد عددا من القيادات الأمنية الخدمات المكلفة بحراسة المقرات الكنسية، للاطمئنان على الاستعدادات، وحالة التأهب لدى الأفراد، وتوجيه تعليمات باتخاذ أعلى درجات الحذر، والتعامل الفورى مع أى طارئ.

كما استمرت قوات الأمن في تنفيذ الحملات الأمنية والاستنفار الأمني لقوات الشرطة في مناطق محافظة شمال سيناء، وخاصة مركزي العريش وبئر العبد، والطريق الدولي الساحلي.

ونفذت القوات حملات مدعومة بالتشكيلات القتالية لقوات الأمن المركزي، أسفرت عن ضبط 29 مشتبهًا بهم، جار فحصهم لدى الجهات المختصة، كما تم إلقاء القبض على 22 مطلوبًا على ذمة أحكام قضائية، وحررت إدارة المرور 91 مخالفة مرور متنوعة .