تعيين 23 من أسر شهداء مسجد الروضة بالثروة السمكية فى شمال سيناء(صور)

أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء ، أنه سيتم إحلال وتجديد مركز شباب الروضة بتكلفة ٧ونصف مليون جنيها، وتشييد كافة المنشآت الرياضية اللازمة فى القرية مؤكدا أنه سيتم تعيين ٢٣ من ذوى شهداء مسجد الروضة فى هيئة الثروة السمكية.

وأعلن المحافظ خلال لقاءه مع ممثلى منظمات المجتمع المدنى للتنسيق بينها فى تقديم الخدمات لقرية الروضة، الانتهاء من توثيق أوراق ٦٠٠ حالة من أهالى قرية الروضة، وإن إجراءات التوثيق نفذها المجلس القومى للسكان بتمويل من بيت الزكاة المصرى لإنهاء كافة الاستحقاقات اللازمة للاهالى، وسيتم توفير أتوبيس لنقل أهالى المرضى مجانا لمستشفى بئر العبد أثناء تواجد وفد من قافلة أطباء متواجدين فى المستشفى من جامعات مختلفة.

وأوضح المحافظ أنه ابتداء من غد سيصل لمركز بئر العبد مستشفى ميدانى يقام فى قرية رابعة مقدم من جامعة مصر الدولية للعلوم، قائلا:” أنه سيتم إنشاء ٥ فصول بنظام الفصل الواحد بقرية الروضة وتوابعها، وستنفذها خلال ٣ شهور جمعية رسالة نور على نور، وأن الفصول ستجهز على أن تبدأ بها الدراسة فى النصف الثانى من العام الدراسى، وهى فصول عبارة عن كارفانات متنقلة و الإنتهاء من توثيق أوراق ٦٠٠ حالة بقرية الروضة.

وتحدث المهندس محمد جرانة رئيس جهاز تعمير سيناء، عن قيام الجهاز بحصر ٦٥٣ منزلا فى القرية سيتم ترميمها إلى جانب ٩ محال تجارية و١٢ عشة سيتم استبدالها بمنازل ، وإزالة ٣٩ منزلا متهالكا وبناؤه من جديد وعمل سقف ل٣٤٣ منزلا فضلا عن انتهاء الرفع المساحى للقرية، ورفع كفاءة طرق القرية ومد ٥ كيلو طرق، وإنشاء محطة صرف ومعالجة.

وأعلن ممثل شركة الكهرباء عن استبدال الكابلات الهوائية المار بالقرية لخط أرضى، وإعادة وإحلال وتجديد شبكة الكهرباء الداخليه بطول ٣ كيلو مترا، وإحلال المحولات المعلقه بأرضية، وإسقاط مديونيات الأهالى لدى شركة الكهرباء، وتركيب عدادات بالمجان.