س و ج.. كل ما تريد معرفته عن تخصيص عائد معرض ديارنا لتطوير قرية الروضة

تنظم وزارة التضامن الاجتماعى حاليا معرض ” ديارنا فى دورته لـ 59 فى صالة الصندوق الاجتماعى بأرض المعارض، والذى يستمر حتى يوم 17 ديسمبر الجارى بدلا من يوم 15 ديسمبر بعد مد المعرض يومين، حيث يضم العديد من المنتجات المصرية اليدوية والتى تتميز بجودة عالية وتقل أسعارها مقارنة بنفس أسعار المنتجات المثيلة فى الأسواق الأخرى حيث سيتم تخصيص عائد المعرض لتنمية قرية الروضة والمناطق المجاورة.

“اليوم السابع” ينشر تقريرا معلوماتيا عن منتجات المعرض وتخصيص العائد لتطوير قرية الروضة فى شكل “س وج”، كالآتى:

ما هو معرض ديارنا ؟
تحرص وزارة التضامن الاجتماعى على تنظيم معرض “ديارنا” بشكل دائم للترويج لمنتجات الأسر المنتجة فى مختلف المحافظات، وذلك فى صالة الصندوق الاجتماعى بأرض المعارض بمدينة نصر كما يتم تنظيمه أيضا فى العديد من المحافظات.

ما المنتجات التى يتضمنها معرض “ديارنا”؟
يتضمن المعرض العديد من المنتجات للأسر المنتجة فى العديد من المحافظات خاصة شمال وجنوب سيناء، منها أشغال النحاس والفضة والكليم والملابس الجاهزة والفخار من قرية تونس، والسجاد الحرير لساقية أبو شعرة وكفر الزيتون، وأعمال الألباستر من الأقصر، وشغل الخوص من أسوان والفيوم، وأعمال التُلّى من جزيرة شندويل وسوهاج، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الجهات بالمنتجات الغذائية وكذلك مشاركة شركات القطاع العام بعرض الملابس الجاهزة والمفروشات بأسعار مخفضة أكثر من 20%.

ما المميزات التى حصل عليها أبناء سيناء خلال دورة المعرض الحالية ؟
وجهت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى بتخصيص جناح كامل لأهالى سيناء لعرض منتجاتهم وتقديم كافة أوجه الدعم الكامل لهم وكذلك إعفائهم من الرسوم المقررة والتى تبلغ 10% من نسبة المبيعات.

لمن سيتم تخصيص عائد معرض ديارنا ؟
سيتم تخصيص عائد معرض “ديارنا” لتطوير قرية الروضة والمناطق المجاورة.

ما حجم مبيعات معرض ديارنا ؟
بلغ حجم مبيعات معرض ديارنا نحو 3 ملايين جنيه فى 9 أيام، منذ افتتاحه يوم 2 ديسمبر وحتى يوم 10 ديسمبر الماضى.

ما عدد زوار معرض ديارنا
بلغ عدد زوار المعرض نحو 6900 فرد، وأن أكثر المنتجات التى تلقى إقبالا من الجمهور هى المفروشات والإكسسوارات والسجاد، حيث يقام المعرض تحت شعار “كلنا سيناء” وتم تخصيص أكبر جناح بالمعرض للمنتجين والعارضين من سيناءز

وما عدد جمعيات الأسر المنتجة المشاركة بالمعرض من سيناء ؟
يبلغ عدد جمعيات سيناء المشاركة فى “ديارنا” 15 جمعية تعرض منتجات أكثر من 4300 أسرة من شمال سيناء، حيث تشارك 3 جمعيات من بئر العبد، و5 من العريش و7 من الشيخ زويد؛ فضلا عن جنوب سيناء التى يشارك منها 4 جمعيات.

من هم أبرز المسؤلين الذين زارو معرض ديارنا ؟
اصطحبت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى زوجات السفراء والمسئولين ووفود الأجانب والنائبات والفنانات مثل ليلى علوى ويسرا ورجاء الجداوى لزيارة المعرض للترويج لمنتجات الأسر والوقوف بجانب العارضين لتحقيق أكبر عائد مادى وهو ما انعكس على زيادة حجم المبيعات وإسعاد العارضين.

ما مده معرض ديارنا ؟
مده عمل معرض ديارنا حاليا بصالة الصندوق الاجتماعى بأرض المعارض بمدينة نصر من يوم 2 ديسمبر وحتى يوم 17 ديسمبر الجارى بعد توجيهات غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى بمد المعرض يومين حتى يوم الأحد المقبل بدلا من 15 ديسمبر.