طرق ببئر العبد غير مطابقة للمواصفات ورئيس المدينة يشكل لجنة فحص

شكل نصر الله محمد نصر الله، رئيس مدينة بئر العبد بشمال سيناء، لجنة خاصة، لمتابعة شكوى المواطنين وممثلين لحزب حماة الوطن وشعبيين من سكان المدينة، بالتلاعب فى المواصفات الخاصة بالطرق الجديدة التى تم إنشاؤها خلال الأسابيع الماضية بمدينة بئر العبد غربى سيناء.

وأكد بعض المواطنين فى شكواهم لرئيس المدينة، أن هناك تلاعبا بالمواصفات، ببند طبقة التأسيس والواردة بكراسة الشروط رقم 2 “توريد وفرش طبقة أساس سن 6″، إلا أن جميع الطرق تم إنشاؤها بالتربة الزلطية، وحسب الشكوى، أن هناك فرقا فى سعر المتر بين السن والتربة أكثر من 15 جنيها مما أدى إلى إهدار ما يقارب من 3 ملايين جنيه.

وأكد المهندس صابر خفاجة مدير العلاقات العامة والإعلام بمجلس مدينة العريش، فى بيان له، أن اللجنة التى شكلها رئيس مجلس ومدينة بئر العبد، برئاسة نائبه سليمان فرج نائب وعضوية المهندس ممدوح، ممثلا للإدارة الهندسية، والمهندس صلاح عزب ممثلا للطرق، والمهندس على وهبة ممثلا للشركة المنفذة للطرق، و3 من القيادات الشعبية وهم وكلا من حسن المأذون، وعاطف حماد، وعماد الشاعر .

فيما أكد المهندس عبد الحميد الأخرسى، مدير أحد الأقسام بإدارة رمانة الهندسية، أن التحايل والغش فى تأسيس الطرق فضيحة بكل المقاييس، مطالبا رئيس المدينة بانتداب معامل هيئة قناة السويس أو هيئة الطرق.

ومن جانبه قال سليمان فرج نائب رئيس مدينة بئر العبد ورئيس اللجنة، إنه تم الاستجابة السريعة لشكوى المواطنين من قبل رئيس المدينة بتشكيل لجنة عاجلة رسمية وشعبية للبحث ومتابعة ما ورد بها، وأخذ عينات من المادة المستخدمة فى تأسيس الطرق ونقلها للمعامل المركزية بالقاهرة، بمرافقة مهندس الطرق والشركة المنفذة، ومندوب من الشعبيين، لفحص تلك العينات والوقوف على مدى مطابقتها لمواصفات هيئة الطرق ومطابقتها مع الكود المصرى من عدمه.

وأكد نائب رئيس مدينة بئر العبد أنه لا تهاون ولا تستر على أى تقصير آو فساد ينال من مقدرات الدولة، وإنه سيتم محاسبة المقصرين والمتسببين فى إهدار المال العام حال ثبوت ذلك بنتيجة المعامل المركزية.