مجالس أمناء شمال سيناء يطالب بتكرار تجربة القوافل التعليمية

طالب مجلس أمناء التعليم بشمال سيناء بضرورة تكرار تجربة القوافل التعليمية التي تنظمخها وزارة الشباب والرياضة بعد نجاح التجربة الأسبوع الماضي بقرية الروضة مركز بئر العبد.

وقال سمير أبو عتلة، نائب رئيس مجلس أمناء وأولياء أمور الطلبة بشمال سيناء، إن قافلة وزارة الشباب والرياضة التي أخذت خبراء فى مجال التعليم وزارت الأسبوع الماضى مدارس مدينة بئر العبد وقرية الروضة، نجحت فى تأدية رسالتها علي أكمل وجه والمطلوب استمرارها وتعميمها لتصل لكافة مدارس المحافظة.

ولفت محمد حامد نقيب معلمى شمال سيناء، إلي ان الزملاء المعلمين ممن حضروا لقاء القافلة استفادوا من عمل الخبراء كل فى مجاله ، لذا فان الكل يحرص علي الدفع بمزيد من القوافل التعليمية.

وأوضح الدكتور عبد الكريم الشاعر وكيل مديرية التربية والتعليم، أن مدارس بئر العبد استقبلت الأسبوع الماضى قافلة تعليمية تضم 17 من خبراء التعليم والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم حيث استفاد الطلبة من وجود كوادر وخبراء المواد الدراسية مما ادي الي زيادة في التحصيل المعرفي وزاد من إحساسهم المعنوى باهتمام وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة ومؤسسات الدولة بهم، وبالنسبة للمعلمين تبادل الخبرات وعقد ورش عمل مع الخبراء أدى إلى اكتساب مهارات مهنية جديدة لديهم.

وأضاف الشاعر، أن من اهم فوائد القوافل التعليمية التخفيف من معاناة الأسر من الدروس الخصوصية، والحرص الشديد من تحفيز المجتمع على تعليم أبنائهم.