26 September,2018
  • 11:39 am موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب المطور العقارى للتنمية العقارية
  • 10:53 am عودة الكهرباء للشيخ زويد ورفح بعد انقطاع 9 أيام متتالية
  • 10:52 am استخراج 421 وثيقة تصادق زواج فى شمال سيناء
  • 10:50 am وزير التنمية المحلية يكلف لجنة بتطوير منطقة “وادي دير سانت كاترين”
  • 10:49 am الأزهر ينتهى من تنفيذ 14 مشروعا فى شمال سيناء بتكلفة 72 مليون جنيه

كشف اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، عن طرحه على الحكومة تخصيص الأراضي الصناعية بالمحافظة للمستثمرين الجادين مجانًا، أسوة بالأراضي الصناعية بمحافظات الصعيد، وذلك لتشجيع مشروعات التنمية بالمحافظة.

واستعرض “حرحور”، استثمارات محافظة شمال سيناء خلال الفترة المقبلة، قائلًا إن هناك منطقة صناعية مرفقة بمدينة بئر العبد، تضم 96 قطعة أرض على مساحات من 200-300 متر مربع، جاهزة للاستثمار، ويجاورها منطقة أخرى على مساحة نصف كيلو متر غير مرفقة، ولكن مخصصة لتوسعات المنطقة الصناعية.

وتابع أن هناك منطقة صناعية فى وسط سيناء على مساحة 79 ألف فدان، ولكنها غير مرفقة، وسيتم البدء بترفيق 10 آلاف فدان خلال العام المالى 2018-2019، قائلا: “كما تسعى المحافظة لتطوير ميناء العريش، ليضاهي أكبر الموانئ بمصر”.

وقال اللواء عبد الفتاح حرور، إنه أعدت دراسة لمنظومة التنمية الشاملة لسيناء التي تشمل المشروعات التنموية والصناعية والخدمية لبدء تنفيذها على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال كلمته بفعاليات مؤتمر مواجهة الإرهاب والتنمية بسيناء تحت عنوان “التنمية في مواجهة الإرهاب علي أرض سيناء”، والذي ينظمه اتحاد المستثمرين، مساء اليوم الثلاثاء، بحضور عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، واللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء ، وعدد من المفكرين ، ورؤساء جمعيات المستثمرين، وأصحاب الاستثمارات بسيناء، ووفد رفيع المستوي من ممثلي سيناء، نواب البرلمان، والعواقل، وشيوخ القبائل بسيناء، بأحد فنادق القاهرة.

ويستهدف المؤتمر، استعراض الخريطة الاستثمارية الصناعية لسيناء، وبحث سبل ضخ المزيد من الاستثمارات إليها، بما يسهم في إحداث تنمية حقيقية علي هذه الأرض المباركة.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT