مستثمرو جنوب سيناء : الظروف باتت مهيئة لعودة الرحلات بين مصر وروسيا

قال عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، إن الوضع أصبح مؤهلا حاليا لعودة رحلات الطيران والسياحة بين مصر وروسيا في أقرب وقت.

وأضاف عاطف عبداللطيف، في تصريحات له اليوم، أن عودة طيران الشحن الجوي المصري إلى روسيا من جديد – حسب التصريحات المنشورة مؤخرا – وبعد توقف منذ سقوط الطائرة الروسية في سيناء عام 2015 والاتفاق على تسيير رحلتين أسبوعيا إلى روسيا لنقل الحاصلات الزراعية المصرية هو بمثابة تجربة أو بروفة لعودة الطيران المنتظم والعارض بين البلدين وبالتالي عودة السياحة الروسية لمصر من جديد.

وأشار عاطف، إلى أنه من حسن الطالع أن تشارك مصر في بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا وأيضا تواجد روسيا ومصر في مجموعة واحدة ما يعني أنه لابد من تشغيل رحلات الطيران من جديد بين البلدين لنقل المشجعين المصريين إلى روسيا لمتابعة مباريات منتخبنا الوطني، وهذا سيساعد على تنشيط السياحة في روسيا ما يشجعهم على التعجيل بفتح خطوط الطيران من جديد.

وشدد على أهمية وجود فنانين عالميين في مصر وزيارتهم للمعالم السياحية وتسليط الضوء عليها كما حدث مؤخرا في مهرجان القاهرة السينمائي الذي استضاف 4 من نجوم السينما الأمريكية ويحظون بملايين المعجبين حول العالم، ومنهم نيكولاس كيدج، الذي عبر عن سعادته الكبيرة بزيارة مصر.