معلومية سيادتكم .. السبت.. تدشين التحالف السياسي المصري بمشاركة قبائل شمال سيناء

يعقد مؤتمر تدشين التحالف السياسي المصري، والذي يضم 10 أحزاب سياسية، يوم السبت المقبل، بمشاركة أحزاب: “الدستوري الاجتماعي، وحقوق الإنسان، والمواطنة، وشباب مصر، والمستقلين الجدد، والعربي للعدل والمساواة، والاتحادي الديمقراطي، وصوت مصر، والغد الجديد، والأمة، والبداية”.

وقال المهندس تيسير مطر، رئيس الحزب الدستوري، إنه سيتم خلال مؤتمر التدشين إعلان وثيقة تأسيس التحالف التي وقعها رؤساء الأحزاب العشرة، والتي تنص على “ضرورة توحيد الأحزاب السياسية في جبهة وطنية لدعم الدولة المصرية ومساندة القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه، وتحقيق أحلام وطموحات الشعب المصري في حياة كريمة وغد أفضل، والحفاظ على حقوق مصر التاريخية في مياه النيل، والمشاركة في الاستحقاقات الدستورية، وفي مقدمتها انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة.

من جانبه قال المستشار جمال التهامي، رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، إن هذا التحالف خطوة على الطريق من أجل تكاتف الأحزاب السياسية في تحالف سياسي وطني من أجل قضايا الوطن والمواطن، خاصة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد دعا الأحزاب أكثر من مرة إلى التوحد لصالح مصر.

فيما قال علي فريج، رئيس الحزب العربي للعدل والمساواة، إن عددا من مشايخ قبائل سيناء سيحضر مؤتمر التدشين، ويوجهون رسالة للرأي للعام في الداخل والخارج بأن أبناء سيناء على قلب رجل واحد لمواجهة الإرهاب حتى يتم القضاء عليه، والثأر للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل أمن وأمان المصريين.

ومن جهته، أوضح أحمد عبدالهادي، رئيس حزب شباب مصر، أن التحالف سيعتمد على الشباب في تحركاته وأنشطته، وسيتم تكوين ذراع شبابية من شباب الأحزاب العشرة وغيرهم من شباب مصر؛ من أجل إعداد مجموعة من المشروعات والأنشطة لدعم المواطنين الفقراء ومحدودي الدخل.

وذكر بيان التحالف، أنه من المقرر أن يحضر المؤتمر عدد كبير من الشخصيات العامة ورموز المجتمع بمجالات الفكر والصحافة والرياضة والفن والاقتصاد.