9937 طالبًا يؤدون امتحانات الشهادة الابتدائية بشمال سيناء

أدى 9937 طالبا وطالبة امتحانات نصف العام الدراسي الأول للصف السادس الأبتدائى في جميع المدارس الابتدائية على مستوى محافظة شمال سيناء.

وأكدت المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم في تصريح لها ، أن الامتحان تم في هدوء وكان في مستوى الطالب المتوسط ومن واقع الكتاب المدرسي ولم تحدث أي شكوى منها.
وأشارت إلى توفير الأجواء المناسبة خلال سير الامتحانات ومنها توفير الإضاءة والتهوية الجيدة داخل اللجان وتواجد الزائرات الصحيات في المدارس والتنسيق مع الأجهزة الصحية لمتابعة الحالات المرضية بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية أمن شمال سيناء لمرور الأتوبيسات الخاصة بالمعلمين إلي مدن وسط سيناء والشيخ زويد ورفح وإلى مناطق غرب مدينة العريش من خلال تفعيل البروتوكول الموقع مع المديرية لتذليل أية عقبات خلال فترات الامتحانات.
وأضافت أن غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية الست وغرفة العمليات الرئيسية فى ديوان عام المديرية التى تم تشكيلها لمتابعة أعمال إمتحانات نصف العام تتابع الامتحانات بالتنسيق مع غرفتى العمليات فى المحافظة والوزارة.
ومن جهة أخرى بدأت اليوم امتحانات نصف العام الدراسي الأول بالنسبة لجميع سنوات النقل الاعدادى المهنى والصف الثالث الاعدادى ( تربية خاصة ).
وتجرى امتحانات الصف الثالث الاعدادي العام ( شهادة التعليم الأساسى ) والصف الثالث الاعدادى بصرى ( تربية خاصة ) اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق التاسع من يناير المقبل.