“أوقاف جنوب سيناء”: افتتاح 7 مدارس قرآنية بمساجد المحافظة

أعلن الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، افتتاح المدارس القرآنية للمحافظة بمنهج جديد في التعامل مع القرآن الكريم، قائلا إن هذا المنهج ليس قاصرا على التلقين فقط، بل يأخذ دور المدرسة في الفهم الصحيح للقرآن الكريم والعقائد التي تمثل تعاليم الدين الإسلامي السمح.

وأضاف “الراوي”، في تصريحات صحفية، أن المدارسة القرآنية منهج للحياة بحيث يخرج المتعلم منها وقد تحصن من الفكر المتطرف، وهو الهدف الأسمى من تطوير المنظومة من مكاتب تحفيظ للقرآن فقط إلى مدارس قرآنية توضح للطلاب آداب القرآن وأخلاقه وحلاله وحرامه.

وأوضح أنه تم العمل بهذه المدارس أول سبتمبر من العام الماضي، وتم افتتاح 7 مدارس بجنوب سيناء في مساجد المصطفى والصحابة بمدينة شرم الشيخ، والحي القيوم والنور بمدينة رأس سدر، والزهراء بأبورديس، وبدر بطور سيناء، والفنار بمدينة دهب.

وأكد أن نشاط تلك المدارس لا يقتصر على تحفيظ القرآن بل تفسير آياته، وتعليم أحكام التجويد، ومقتبسات من سيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، والأحكام الفقهية، والأحاديث النبوية، ويُسمح للجميع من مختلف الأعمار من رجال و سيدات بحضور هذه المدارس.

وذكر أن هناك اتجاه خلال هذا العام لزيادة المدارس القرآنية إلى 15 مدرسة بحيث تشمل الوديان والدروب الجبلية، وكل مدن المحافظة.