«المشروعات الكبرى» بالقوات المسلحة: تطوير المنشآت التعليمية يتصدر أولويات الدولة

أكد اللواء أركان حرب عصام الخولي،مدير إدارة المشروعات الكبرى بالقوات المسلحة،أن الدولة تبذل جهودا كبيرة من أجل نهضة العملية التعليمية،إيمانا منها بأن التقدم والنهضة ينبعان من التعليم،مشيرا إلى أن تطوير المنشآت التعليمية بكل أنحاء الجمهورية يتصدر أولويات الدولة.

وأضاف « الخولي»، فى كلمته خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لعدد من المشروعات التنموية أمس،أنه تم إنشاء 4 جامعات جديدة هى «الجامعة المصرية اليابانية ببرج العرب، ومشروع مصر القومى للنهضة العلمية وجامعة الملك سلمان بجنوب سيناء، وجامعة الجلالة».

وأشار إلى أن جامعة الملك سلمان بجنوب سيناء تضم 11 كلية وتستوعب 20500 طالب، الفرع الرئيسى لها بمدينة طور سيناء على مساحة 205 أفدنة، ويستوعب 12700 طالب، يتم تنفيذها على مرحلتين، وفرع الجامعة بمدينة شرم الشيخ يتم على مساحة 25 فدانا، ويستوعب 3200 طالب، يتم تنفيذها على مرحلة واحدة، وفرع الجامعة بمدينة رأس سدر، على مساحة 70 فدانا ويستوعب 4800 طالب ويتم تنفيذه على مرحلتين.

وأضاف أن جامعة مدينة الجلالة تقام على مساحة 174 فدانا وتستوعب 12750 طالبا، وتنفذ على مرحلة واحدة، وتضم 13 كلية، مضيفًا أن الجامعة المصرية اليابانية ببرج العرب، يتم تنفيذها على مساحة 200 فدان، على مرحلتين.

كما أشار إلى افتتاح المرحلة الأولى من مشروع مصر القومى للنهضة العلمية، والذى يقع فى مدينة السادس من أكتوبر وينفذ من خلال مرحلتين ومرحلة مستقبلية.