«الوطنية للمقاولات»: الانتهاء من أول مراحل حماية جنوب سيناء من السيول

قال اللواء أشرف حامد، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات العامة، إن الشركة نفذت المرحلة الأولى من مشروع حماية جنوب سيناء من أخطار السيول بنجاح وتم افتتاحه العام الماضي.

وأضاف “حامد”، في تصريحات صحفية، أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية، بنسبة 60%، وستكون جاهز للتسليم في أغسطس المقبل، موضحًا أن المشروع يضم مدن دهب ونويبع وأبورديس وسانت كاترين بتكلفة إجمالية تصل إلى 216 مليون جنيه.

وذكر أنه تم تعديل التصميم للبحيرات والحاجز الخرساني بمدينتي دهب وأبو رديس، بما يتفق مع احتياجات أهالي المنطقة، وجهاز حماية البيئة بهدف تحقيق الاستفادة القصوي منه وتخزين كميات كبيرة من المياه لاستخدامها في أغراض الشرب والزراعة.

وتابع أن المشروع يتضمن إقامة 9 سدود ركامية، و6 بحيرات صناعية، وتوسعة، وتدبيش قناة صناعية بمدينة نويبع، لافتًا إلى الانتهاء من أعمال التطهير والتوسعة بمنطقة الصاعدة، وجاري إنهاء تدبيش القناة الصناعية بالصاعدة البيضاء وتشمل تطهير وتوسعة وتدبيش قناة التصريف الصناعية كما تم الانتهاء من أعمال الحفر والردم و فرد الطبقات مع الدمك والاختبارات للحاجز الترابي وجاري أعمال التدبيش بالصاعدة السمراء وتشمل إنشاء بحيرة صناعية وحاجز ترابي مدبش.