توقيع الكشف الطبي على 74 حالة من المنقولين من الشيخ زويد ورفح بالعريش

تم توقيع الكشف الطبي على عدد 74 حالة مرضية بالمجان، وذلك من خلال القوافل المتكاملة التي ينظمها فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء للمنقولين من الشيخ زويد ورفح من المقيمين في تجمعات غرب مدينة العريش، وذلك تحت رعاية اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكد الدكتور، عربي محمد، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أنه تم توقيع الكشف الطبي على عدد 74 حالة مرضية في القافلة التي جرت بتجمعي الهجن والصالحين، غرب مدينة العريش، بجانب تقديم العلاج اللازم لهم بالمجان.. مشيرًا إلى أن من بينهم 47 حالة في عيادة الباطنة، و16 حالة في عيادة الأطفال، و6 حالات في عيادة الجلدية، و5 حالات في عيادة الرمد.

ومن جانبها، أكدت نوال سالم رئيس فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء أنه تم التنسيق مع ديوان عام المحافظة ومديريتي الصحة والمجلس القومي للمرأة في تنظيم القافلة لتقديم خدماتها المتكاملة لأهالي التجمعين، حيث تم توقيع الكشف الطبي على الحالات المرضية، وصرف العلاج بالمجان، بجانب عقد لقاء مع الأطفال للتوعية بأهمية النظافة الشخصية والوقاية من أمراض الشتاء، وتوزيع الملابس الشتوية على الأطفال.

أشارت سالم، إلى أن القوافل المتكاملة متواصلة بواقع مرتين أسبوعيًا وتستهدف المنقولين من الشيخ زويد ورفح لتقديم خدماتها لهم في عدة تجمعات مقيمين فيها غرب مدينة العريش.