25 September,2018
  • 11:39 am موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب المطور العقارى للتنمية العقارية
  • 10:53 am عودة الكهرباء للشيخ زويد ورفح بعد انقطاع 9 أيام متتالية
  • 10:52 am استخراج 421 وثيقة تصادق زواج فى شمال سيناء
  • 10:50 am وزير التنمية المحلية يكلف لجنة بتطوير منطقة “وادي دير سانت كاترين”
  • 10:49 am الأزهر ينتهى من تنفيذ 14 مشروعا فى شمال سيناء بتكلفة 72 مليون جنيه

قال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور ، محافظ شمال سيناء ،خلال إنعقاد المجلس التنفيذي الأول بعام 2018 ، اليوم الاثنين ، إنه لامجال لأي إشاعات يتم ترويجها عبر صفحات التواصل الإجتماعي حول تنمية الدول لسيناء.

وأكد المحافظ أن ما يتم توجيهه لتنمية مدينة بئر العبد ،خاصة بعد أحداث مسجد الروضة هو عبارة عن جزء من مخطط شامل لتنمية مدن شمال سيناء ، وأن هناك دراسة لإعادة رفع كفاءة لكورنيش العريش وكذلك ممشي تجاري بجانب الممشى.

واكد محافظ شمال سيناء، إنه سيتم إنشاء حي نموذجي داخل مدينة العريش به كافة الخدمات ، موضحا إنه جاري تطوير ميناء العريش البحري لتحويله لميناء دولي.

وأوضح المحافظ ان من يروجون الإشاعات يريدون إحباط الأهالي ،خاصة بمدينة العريش ، إلا ان الدولة ترد على الإشاعات بالعمل ،حيث سيتم قريبا تطوير البنية الأساسية وتغيير شبكة المياه بمدينة العريش .

وفيما يتعلق بذكري 25 يناير ،أكد المحافظ علي ضرورة تأمين ليكون عطلة رسمية واكد علي الجهات التنفيذية ،بضرورة ملئ خزانات المياه وتأمين الجراجات الخاصة بالمصالح الحكوميه كلا فيما يخصه ،وضرورة تواجد الأمن الإداري ورفع درجة الإستعداد للمستشفيات و غرف العمليات علي مستوى كافة المديريات بالمحافظة.

وطالب المحافظ بالتخلص من قرارات التخصيص العشوائية ، وطالب الجهات المختصة بدراسة الموضوع دراسه كاملة قبل إعطاء أي قرار تخصيص خاص بأي قطعة أرض ،مشيرا إلى إنه تلاحظ أن هناك بعض قرارات تخصيص تصدر ولها قرارات قديمة.

وقال محافظ شمال سيناء إنه لا مانع من تخصيص قطعة أرض كمبني خدمي للتدريب علي مثل هذه الخدمات ،ويقام بها معرض لهذه المنتجات وتوحيد هذا الموضوع على كافة قري المحافظة.

وفيما يتعلق بإحتياجات قرى المحافظة ، أكد علي ضرورة عقد إجتماع مع رؤساء القرى والتنسيق مع رؤساء المدن لمعرفة إحتياجات كل قرية علي حده لتوفيرها.

وفيما يتعلق بتقنين الأوضاع بالنسبة للأراضي الواقعة بنطاق ترعة السلام ، قال المحافظ إنه تم عمل اللازم بخصوص تلك الأراضي بما لا يضر بمصلحة الدوله ولا المواطن ، بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة.

وأكد حرحور علي ضرورة تغيير شبكة المياه الخاصه بمدينة العريش ، مع الأخذ في الإعتبار ، تقليل الهادر من المياه ، مع وجود آليه تضمن العداله في توزيع المياه حتي لا يضار اي مواطن .

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT