محافظ شمال سيناء : رفع كفاءة قرية الروضة بتكاليف تقديرية 207 ملايين جنيه

قال محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور إنه جارٍ الانتهاء من رفع كفاءة قرية الروضة بمركز بئر العبد، من خلال تعاون كافة أجهزة الدولة مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدني من أجل تطويرها والنهوض بها وتزويدها بكافة الخدمات والمرافق اللازمة، بتكلفة إجمالية والي 207 ملايين جنيه.

 

وأكد المحافظ اهتمام الدولة بجميع أجهزتها ومؤسساتها بتنمية وتعمير سيناء ، خاصة قرية الروضة، والعمل على توفير المرافق الخدمية ورفع كفاءتها وتطويرها، وكذلك تقديم كافة المساعدات للمواطنين.

 

من جانبه ، قال رئيس منطقة تعمير شمال سيناء المهندس مصطفى عايش محمود، إن وزارة الإسكان تعمل، من خلال الجهاز المركزي للتعمير، على رفع كفاءة جميع المنازل القائمة، وإنشاء 51 منزلا جديدا، وكذلك رفع كفاءة الطرق الداخلية بطول 5 كيلومترات، وإنشاء شبكة مياه بطول 14 كيلومترا شاملة خزان أرضي سعة 1000 متر مكعب، وإنشاء مبنى خدمي لعرض منتجات القرية من المشغولات اليدوية والحرفية بأنواعها، وتبلغ قيمة التكلفة التقديرية لتنفيذ تلك الأعمال حوالي 82 مليون جنيه.

 

وأضاف أنه تم إجراء الرفع المساحي لقرية الروضة الجديدة، والتي ستُقام على امتداد القرية القديمة، وجاري إعداد المخطط العام لإقامتها من قبل هيئة التخطيط العمراني؛ تمهيدا للبدء في التنفيذ، وستضم القرية ما بين 250 إلى 300 منزل بتكلفة تقديرية حوالي 125 مليون جنيه شاملة أعمال المرافق.