محافظ شمال سيناء يكشف تفاصيل ومساحة الحرم الآمن حول مطار العريش الدولي

وجه محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، بإنشاء حرم آمن حول مطار العريش الدولي في منطقة الجنوب، موضحا أن إنشاء الحرم الآمن سيكون بواقع 5 كيلومترات من جهات الشرق والغرب والجنوب، بينما من جهة الشمال في اتجاه مدينة العريش سيكون الحرم بواقع كيلو ونصف فقط، مع مراعاة جميع الاعتبارات وعدم المساس بمدينة العريش .

جاء ذلك خلال ترؤسه، الثلاثاء، اجتماع مجلس تنفيذي المحافظة، لبحث إنشاء حرم آمن للمطار، بحضور رؤساء مجالس المدن ورؤساء القطاعات ومديري المديريات والإدارات المركزية.

وأكد المحافظ، أنه تم التنسيق مع قوات الجيش والشرطة لعمليات حصر المنازل والمزارع الخاصة بالمواطنين حول المطار من خلال لجان الحصر التي تم تشكيلها للحصر على الطبيعة لتعويض المواطنين.

من جهة أخرى، نفى المحافظ ما تردد من شائعات حول تهجير أبناء مدينة العريش، قائلا «كيف يتم تهجير أبناء المدينة، وهناك عدد من المشروعات القومية يجرى إنشاؤها فيها مثل إحلال وتجديد شبكة مياه العريش بتكلفة 886 مليون جنيه وتوسعة وتطوير ميناء العريش البحري ليكون ميناءً على أحدث طراز للتصدير إلى جانب دراسة إنشاء وعمل كورنيش جديد لمدينة العريش وممشى تجارى سياحي وحى جديد في المدينة».