«اتحاد المستثمرين» يرفع تقريراً لرئاسة الجمهورية عن «تنمية سيناء»

يعتزم الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين رفع تقريراً مفصلاً لرئاسة الجمهورية خلال الأسبوع المقبل حول خطة الاتحاد لتنمية سيناء وجذب المزيد من الاستثمارات بها خلال الفترة المقبلة.

وقال محمد خميس شعبان الأمين العام للاتحاد، إن الاتحاد يجرى حالياً عمل الدراسات القانونية والمالية لبدء خطوات إنشاء الشركة الوطنية لتنمية سيناء برأسمال مليار جنيه لتتولى عملية التنمية فى سيناء. أشار إلى أن الاتحاد سيقوم بمخاطبة مجلس الوزراء للحصول على استثناء خاص بالشركة لتيسير عملية طرح نحو 40% من أسهمها للاكتتاب العام فور الانتهاء من عمليات تدشين الشركة، منوهاً إلى أنه سيتم تخصيص جزء من أسهم الشركة إلى أهالى سيناء وجزء آخر لصالح صندوق تحيا مصر وعدد من المستثمرين التابعين له.

لفت خميس، إلى توقف خطط الاتحاد الخاصة بإنشاء مجمع صناعى يضم نحو 128 مصنعا فى مدينة بئر العبد بشمال سيناء والمخصص له نحو 35 مليون جنيه كاستثمارات للمرحلة الأولى فى ظل عدم توافر أية أراضى مرفقة بالمنطقة، منوها إلى أن الاتحاد يتواصل بشكل دائم مع مسئولى الهيئة العامة للتنمية الصناعية ومحافظة شمال سيناء لتوفير الـ20 فدان اللازمة لإنشاء المجمع والذى يتولى تمويله رجل الأعمال محمد فريد خميس رئيس الاتحاد.