المشروعات التنموية للقوات المسلحة في جنوب سيناء

شهدت محافظة جنوب سيناء على يد القوات المسلحة العديد من المشروعات التنموية الحقيقية فى كافة مدن ووديان المحافظة، تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية بضرورة الاهتمام بأبناء سيناء.

وشاركت القوات المسلحة الخاصة بشرق القناة فى تنمية سيناء، ولعبت دورا مهما فى التنمية الحقيقية على أرض الواقع، وشهده أهالى جنوب سيناء على الطبيعة، ما كان له الأثر الأكبر فى إعلان أهالى جنوب سيناء دعمهم الكامل لدحر الإرهاب لرجال القوات المسلحة، وأشادت بدروهم الكبير فى إقامة المشروعات التنموية التى كان لها الفضل فى الحياة الكريمة لأهالى جنوب سيناء.

وقام رجال القوات المسلحة بإنشاء العديد من المشروعات القومية، بالتعاون مع المسئولين بمحافظة جنوب سيناء، حيث قامت القوات المسلحة بإنشاء شبكة طرق تنموية ومحطات تحلية بتكلفة 4،5 مليار جنيه.

كما قامت القوات المسلحة بالتعاون مع جهاز تنمية سيناء بإنشاء 12 تجمع بدوى وإنشاء 12 مدرسة بإجمالى 92 فصلا بمعرفة قوات شرق القناة ومكافحة الإرهاب بالتجمعات البدوية بمدن رأس سدر وطور سيناء وأبوزنيمة.

بالإضافة إلى قيامها بإنشاء معهد الطرفة تمهيدى ب، وإنشاء معهد غرندل تمهيدى ب، كما أقامت بوابات لكشف المفرقعات بكمين رأس محمد وإهداء المحافظة 950 صوبة زراعية.

كما قامت القوات المسلحة بإنشاء محطة لتحلية مياه البحر بجنوب سيناء بطاقة 30 ألف متر مكعب مياه صالحة للشرب بمدينة طور سيناء عاصمة المحافظة، وإنشاء 3 محطات تحلية لمياه البحر في نويبع ودهب منها محطة للقطاع الخاص بنويبع.

وتقوم القوات المسلحة بالإشراف على إنشاء جامعة الملك سلمان بمدن رأس سدر وطور سيناء وشرم الشيخ.