تشغيل جهاز تفتيت الحصوات بمستشفى طور سيناء

قال الدكتور خالد عبدالله، مدير مستشفى طور سيناء، إنه تم تركيب جهاز تفتيت الحصوات بمستشفى طور سيناء وتم تجربته، على أن يتم العمل به في المستشفى قريبًا.

وأكد عبدالله، لـ«الدستور»، أن الجهاز يعتبر ضمن 5 أجهزة في مصر بالمستشفيات الرئيسية وتم إهداؤه إلى مستشفى طور سيناء من الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، رئيس هيئة قناة السويس.

وأوضح أن الجهاز يصل ثمنه 5.5 ملايين جنيه وتم تجربته وتشغيله بالفعل وأعطى نتائج مُبهرة وفائقة الجودة، لافتًا إلى أنه سيتم عمل وحدة تفتيت الحصوات وسيكون لها إدارة وفريق عمل مستقل، ليقدم الخدمات لكافة المرضى بجنوب سيناء وليس أهالي الطور فقط.

وكشف عبدالله عن إجراء جميع جراحات المناظير بمستشفى طور سيناء، إضافة إلى القيام بعمل جميع الجراحات العامة وجِراحات الأورام والمناظير.

وشدد مدير مستشفى طور سيناء على أن المستشفى تشهد طفرة كبيرة فى تقديم الخدمة الطبية للمرضى بفضل توجيهات الدكتور خالد أبوهاشم، وكيل وزارة الصحة وتعليمات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء بضرورة بذل الجهد لتقديم أفضل الخدمات الطبية لأهالى طور سيناء والوديان التابعة لها ومدن خليج السويس.