تشكيل لجان نوعية لدراسة مشاكل السياحة بالبحر الأحمر وجنوب سيناء

أسفرت نتائج الاجتماع المشترك لأعضاء جمعيتي الاستثمار السياحي بجنوب سيناء والبحر الأحمر، مع رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بحضور محافظي البحر الأحمر وجنوب سيناء في الغردقة، السبت، عن تشكيل لجان نوعية من مستثمري السياحة بالمحافظتين لدراسة المشاكل التي تواجه قطاع السياحة وتقديم الحلول لها والرؤية المستقبلية لتنمية القطاع، وأن كل لجنة ستقوم بتقديم ملف كامل لوزيرة السياحة، بكل المعلومات الدقيقة والكاملة لإخراج نتائج صحيحة .

وطالب اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، خلال الاجتماع، الجميع بفتح صفحة جديدة لدعم القطاع السياحي، مضيفا: «اعتبارا من اليوم نقف صفا واحد مع وزيرة السياحة، فنجاحها هو نجاح مصر»، وأشار إلى أن المستثمرين لديهم رؤية وخبرات تراكمية يمكن الاستفادة منها.

وأكد المحافظ أن إيرادات القطاع السياحي تحتل المركز الثالث كمورد دخل للعملة الصعبة للاقتصاد المصري، ونسعى إلى أن تكون المورد الأول للاقتصاد خلال الفترة المقبلة، ولن يتحقق ذلك إلا بالتكاتف بين القطاع الخاص والحكومة لإنجاح المنظومة.

من جانبه، دعا اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وزيرة السياحة لزيارة مدينة شرم الشيخ، بعد العودة من فعاليات المشاركة المصرية في معرض برلين ITB المقرر انعقاده مارس المقبل.

في سياق متصل، أكد الخبير السياحي إيهاب شكري، عضو لجنة تسيير الأعمال بغرفة الشركات السياحية، أن الجميع لديه أمل أن يتحسن الوضع السياحي الفترة المقبلة بحل عدد من المشاكل التي تواجه القطاع وتطوير المنظومة السياحية لتحقيق الفائدة لكل الفنادق وشركات السياحة.